رصد “أخطر وأغرب مضاعفات كورونا”.. يخدع الجسم ويسبب اضطرابا نادرا في المناعة

رصد “أخطر وأغرب مضاعفات كورونا”.. يخدع الجسم ويسبب اضطرابا نادرا في المناعة

A- A+
  • رصد أطباء في إيطاليا، واحدة من أغرب وأخطر المضاعفات لدى مرضى فيروس “كورونا” المستجد ذوي الحالات الشديدة، مشيرين إلى أنه يسبب اضطرابا نادرا في جهاز المناعة داخل الجسم.

    وحسب خبر أوردته قناة “سكاي نيوز عربية” على موقعها، نقلا عن تقرير لدورية “أنالس أوف إنترنال ميديسن” العلمية التي تصدرها كلية الأطباء الأمريكية، يصف حالة 3 مرضى ليس لديهم تاريخ من الاضطرابات العصبية، وتم تشخيص إصابتهم بالوهن العضلي الشديد بعدما أصيبوا بفيروس “كورونا”، فإنه، وبعد نحو أسبوع من ارتفاع درجة حرارتهم نتيجة الإصابة، ظهرت عليهم أعراض؛ مثل تدلي الجفون وصعوبة البلع.

  • وخلص الأطباء إلى أن مرضى الحالات المتأخرة من “كوفيد 19” يمكن أن يواجهوا اضطرابا مناعيا نادرا يؤدي إلى إضعاف عضلات الجسم، في أول رصد لمثل هذه المضاعفات بين المصابين بفيروس “كورونا”، حيث رجحوا أن هذا الأخير “يخدع الجسم بتحفيز جهاز المناعة على إنتاج أجسام مضادة ذاتية، تهاجم عن طريق الخطأ أنسجة وأعضاء المريض بدلا من مسببات الأمراض”.

    ويحدث الوهن العضلي عندما تهاجم الأجسام المضادة الدماغ ويصل تأثيرها إلى الوصلات العصبية المرتبطة بالعضلات، بحيث تصبح العضلات المسؤولة عن بعض الوظائف الحيوية، مثل التنفس والبلع ضعيفة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الرصاص يلعلع بالدار البيضاء لتوقيف شخص عرض عناصر الشرطة للخطر