بنبعدالله يقصف البيجيدي:تجنب ما وقع بلالةميمونةيتطلب إرادة سياسيةوحكومة متماسكة

بنبعدالله يقصف البيجيدي:تجنب ما وقع بلالةميمونةيتطلب إرادة سياسيةوحكومة متماسكة

A- A+
  • قال نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، اليوم الأحد، إن ما وقع بمنطقة لالة ميمونة، ينبغي أن يكون ناقوسا يفتح الباب أمام القطع النهائي مع هذا الواقع المرير، لا سيما وبلادنا بصدد تلمس طريقها نحو نموذج تنموي بديل.
    وأبرز بنعبد الله، خلال تدوينة له على صفحته الرسمية بالفايسبوك، أن “البؤر الوبائية المقلقة التي ظهرت في وحدات إنتاجية بمنطقة للا ميمونة وفي جوارها، للأسف تؤكد ما نبهنا إليه دائما في حزب التقدم والاشتراكية.”

    وأكد زعيم حزب الكتاب أن “سبب ما وقع هو الاستهتار بمستلزمات الطوارئ الصحية من طرف بعض المشغِّلين، وهو انتهاك صارخ للحقوق الإنسانية للنساء العاملات، وضربٌ بعرض الحائط لقواعد الوقاية والاحتراز الصحية المقررة، ولمقتضيات قانون الشغل”.

  • وشدد بنعبد الله، أنه يتعين “مساءلة ومحاسبة كل طرف عمومي ثبت تقصيره في الاضطلاع بواجب المراقبة وفرض احترام قانون الشغل ومستلزمات حالة الطوارئ الصحية”.

    وتابع: ثبات واضحا للجميع أن العاملات هن الأكثر عُرضة لانتهاك الحقوق الإنسانية في فضاءات الشغل، وهُنُ الضحايا الأوائل لعدم المساواة في الأجور ولغياب الحماية الاجتماعية، وللشروط اللا إنسانية للنقل إلى الضيعات الفلاحية بالخصوص، ولعدم احترام ساعات العمل، ولانعدام شروط الصحة والسلامة وظروف العمل الإنسانية التي تحفظ الكرامة”.

    وختم بنبعد الله :”الأمر، في أول المطاف وفي آخره، يتطلب إرادة سياسية قوية لحكومة سياسية قوية ومتماسكة”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الوزير مزور: المغرب يبذل جهودا كبيرة لجذب الاستثمارات الأجنبية