جو حار نسبيا مع سحب منخفضة كثيفة في أقاليم المملكة اليوم الخميس

جو حار نسبيا مع سحب منخفضة كثيفة في أقاليم المملكة اليوم الخميس

A- A+
  • تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، يومه الخميس، أن تكون الأجواء حارة نسبيا بالجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية وأقصى جنوب المملكة.

    وستظهر سحب منخفضة كثيفة نوعا ما، خلال الصباح والليل، فوق سواحل وسهول المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى، وستكون مرفوقة بكتل ضبابية، وأحيانا بقطرات مطرية جد خفيفة. كما سيلاحظ، تمركز سحب غير مستقرة مصحوبة بقطرات مطرية أوزخات مطرية، ورعد محلي، فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، والريف والواجهة المتوسطية ومنطقة طنجة والسايس. ومن المحتمل أن تهم خلال الفترة الممتدة ما بين ليلة الخميس ويوم الجمعة كلا من الأطلس والواجهة المتوسطية.

  • وستكون السماء غائمة جزئيا بباقي المناطق الشمالية وبالسهول الواقعة غرب الأطلس، أما بباقي الجهات الأخرى فستكون الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب، مع هبوب رياح محلية بالجنوب الشرقي، وجنوب المنطقة الشرقية والأقاليم الجنوبية .

    أما الرياح فستهب قوية نوعا ما، وستهم الجنوب الشرقي والأطلس، ومحليا السهول الواقعة غرب الأطلس. وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 22 و27 درجة بمرتفعات الأطلس والريف والواجهة المتوسطية و بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى، وما بين 28 و 34 درجة بالمنطقة الشرقية، والسايس والسهول الغربية للأطلس وهضاب الفوسفاط ووالماس و السفوح الجنوبية-الشرقية وسوس والشمال-الغربي للأقاليم الجنوبية، وما بين 36 و 41 درجة بالجنوب-الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية، في حين ستكون ما بين 41 و 44 درجة بأقصى جنوب البلاد.

    وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول السواحل الأطلسية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    لزرق: موقف الأحزاب ضد إسبانيا هو تأكيد بأن الصحراء قضية شعب قبل الدولة