الشيخ السلفي السابق رفيقي: أتمنى لو ألغى المجلس العلمي الأعلى الحج

الشيخ السلفي السابق رفيقي: أتمنى لو ألغى المجلس العلمي الأعلى الحج

A- A+
  • أعرب الشيخ السلفي السابق محمد عبد الوهاب رفيقي عن أمنيته في إلغاء المجلس العلمي الأعلى بالمغرب للحج، نظرا للظروف الاستثنائية التي نعيشها بسبب جائحة “كورونا”.
    وقال رفيقي في تدوينة فيسبوكية نشرها ليلة أمس الجمعة: “السعودية تدرس إلغاء الحج هذه السنة. شخصيا، أتمنى لو المجلس العلمي الأعلى استبق الأمر وألغى الحج هذه السنة بالنسبة للمغاربة، حفاظا على أبدانهم وسلامة صحتهم وصحتنا انسجاما مع كل قراراته السابقة التي اعتبرها “متقدمة وجد عقلانية”.

    وكشفت صحيفة “فاينانشال تايمز”، أمس الجمعة، أن السعودية تدرس قرارا بإلغاء موسم الحج لأول مرة منذ تأسيسها، وذلك بعد أن تجاوز عدد حالات الإصابة بفيروس “كورونا” المستجد في البلاد حاجز الـ 100 ألف شخص، حيث نقلت عن مسؤول كبير بوزارة الحج والعمرة أن “هذه المسألة دُرست بعناية، كما يجري النظر في سيناريوهات مختلفة وسيتم اتخاذ قرار رسمي في غضون أسبوع”.

  • ووفق نفس المصدر، فإنه من ضمن المقترحات المطروحة، السماح لعدد صغير من الحجاج من داخل البلد بأداء مناسك الحج، مع التقيد بالتدابير الوقائية الصحية.

    وقد تتعرض السعودية، في حال ما إذا سمحت بأداء فريضة الحج بينما لم يتحسن الوضع الحالي الناجم عن هذا الوباء، لضغوط غير مسبوقة حول نظامها الصحي وانتقادات دولية وربما مطالبات بالتعويض. أما إذا قررت إلغاء الحج، فإن اقتصادها سيعاني بشكل كبير.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الرباط : “البيجيدي” يجلب برلمانيين مراض “من الفراش” لمنع “القاسم الانتخابي”