”كورونا” يتجاوز 1.5 مليون مصاب وتحذيرات من إفقار نصف مليار شخص

”كورونا” يتجاوز 1.5 مليون مصاب وتحذيرات من إفقار نصف مليار شخص

كورونا

A- A+
  • تجاوز عدد المصابين بفيروس ”كورونا” المستجدّ حول العالم، يومه الخميس، 1.5 مليون مصاب، فيما تخطى عدد المتعافين من المرض حاجز الـ 330 ألف شخص، بحسب منصة “ورلدو ميتر” الإحصائية.

    ويتزامن ذلك مع تسجيل الولايات المتحدة لليوم الثاني على التوالي، لنحو ألفي وفاة جديدة جراء الفيروس، ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 14700 وفاة، فيما ارتفع عدد الإصابات إلى أكثر من 429 ألفا.

  • وبهذه الحصيلة، أصبحت الولايات المتحدة في المرتبة الثانية عالميا من حيث عدد وفيات “كورونا”، إذ تخطت إسبانيا التي سجلت بها 14555 وفاة، لكنها لا تزال خلف إيطاليا التي سجّلت حتى الآن 17669 وفاة.

    وأودت جائحة فيروس “كورونا” حتى الآن، بحياة نحو 83 ألف شخص في جميع أنحاء العالم، وتم تشخيص إصابة نحو 1.5 مليون شخص بشكل رسمي، في 192 دولة ومنطقة منذ بداية الجائحة.

    وفي بادرة قد تبعث الأمل برغم تزايد عدد الإصابات والوفيات، خرج أمس الأربعاء، الآلاف إلى شوارع مدينة ووهان الصينية، البؤرة التي انطلق منها الفيروس إلى بقية أنحاء العالم، بعدما قررت السلطات رفع الإغلاق التام الذي فرض منذ أشهر على المدينة.

    وبرغم هذا الإجراء، فقد ارتفع عدد الوفيات بفيروس “كورونا” في الصين إلى 3344، بعد تسجيل حالتي وفاة جديدتين خلال الـ 24 ساعة الماضية، فيما سجلت 63 إصابة جديدة، من بينها 61 إصابة لمسافرين قادمين من الخارج، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى 81865.

    على صعيد آخر، حذرت منظمة “أوكسفام” في تقرير بعنوان “ثمن الكرامة”، من أن نصف مليار شخص إضافي في العالم قد يصبحون تحت خط الفقر من جرّاء تداعيات فيروس “كورونا”، إذا لم يتم الإسراع في تفعيل خطط لدعم الدول الأكثر فقرا، حيث لفتت إلى أن هذا الأمر يمكن أن يعيد مكافحة الفقر على مستوى العالم “عشر سنوات إلى الوراء”، بل إلى 30 سنة في مناطق معينة؛ مثل إفريقيا جنوب الصحراء والشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    برقية تهنئة إلى الملك محمد السادس من خادم الحرمين الشريفين بمناسبة عيد الفطر