العيادات الخاصة تتخوف من الإفلاس بسبب  كورونا وتطالب “العثماني” بتسهيلات ضريبية

العيادات الخاصة تتخوف من الإفلاس بسبب  كورونا وتطالب “العثماني” بتسهيلات ضريبية

A- A+
  • طلبت الهيئة الوطنية للطبيبات والأطباء من رئيس الحكومة بإعفاء المصحات والعيادات الطبية الخاصة من الضريبة وتقديم تسهيلات ضريبية لها وكذا الإجراءات المتعلقة بصندوق الضمان الاجتماعي وكل إجراء متاح يجنبها الإفلاس والخسائر المادية الفادحة التي تهددها في الظرفية الحساسة التي تمر منها بلادنا بسبب فيروس كورونا المستجد.

    وأكدت الهيئة في مراسلة لها موجهة لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني، حصلت “شوف تيفي” على نسخة منها، أن  “طبيبات وأطباء القطاع الخاص وجدوا أنفسهم محاصرين بين الواجب والقانون، مما حتم عليهم إبقاء مصحاتهم وعياداتهم مفتوحة في وجه العموم، بالرغم من قلة المترددين أو انعدامهم، وبين شبح تعرضهم للإفلاس وخسائر مادية فادحة تهدد أمنهم الاقتصادي”.

  • ولفتت الرسالة ذاتها إلى ما أنتجته الحالتان (العيادات والمصحات) من آثار، وما ترتب عنها من التزامات، تثقل كاهل الأطباء المعنيين الذين سيكونون ملزمين بتحملها، خصوصا وأنهم عند عدم إقفال مؤسساتهم لن يستفيدوا من الدعم المخصص لهاته الحالات.

    وأشارت إلى أن إقفال العيادات يترتب عنه “عجز في تقديم الخدمات الصحية، وكذا مواجهة الأطباء المعنيين بقوة القانون التدابير الزجرية المحددة لمواجهة هاته الحالة”.

    وفي ختام رسالتها طالبت الهيئة من رئيس الحكومة بـ”إيجاد حلول ناجعة لتستفيد المصحات والعيادات الطبية من الإعفاءات والتسهيلات الضريبية، وكذا الإجراءات المتعلقة بصندوق الضمان الاجتماعي، وكل إجراء متاح بالرغم على الإبقاء عليها متاحة في وجه العموم نظرا للحاجة والمصلحة”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    قيادي محلي بالاتحاد الاشتراكي : أسر خارج المضيق استفادت من رخص للسباحة في مرتيل