وزير الصحة يؤكد أن وضعية كورونا بالمغرب متحكم فيها والأرقام المسجلة ليست مهولة

وزير الصحة يؤكد أن وضعية كورونا بالمغرب متحكم فيها والأرقام المسجلة ليست مهولة

A- A+
  • أكد وزير الصحة “خالد آيت الطالب” أن الإحصائيات الخاصة بفيروس كورونا والمعلنة لحدود اللحظة بالمغرب تبقى أرقاما جد عادية وليست بالمهولة، مطالبا المغاربة بالإطمئنان لكون الوضع تحت السيطرة ومتحكم فيه بفضل التدابير الاحترازية التي اتخذتها الدولة، والتي ساهمت بشكل واضح في الحد من انتشاره.

    وقال أيت الطالب في لقاء تلفزي مساء اليوم الثلاثاء، أنه رغم تسجيل بعض الوفيات إلا أنها لم تصل للحد الذي وصلت له في كثير من الدول الأخرى، مشيرا أن نسبة الوفيات بالمغرب تتراوح بين 5 إلى 6 في المائة، بينما سجلت نسب قياسية بدول أخرى .

  • وفيما يخص دواء الكلوروكين، أوضح وزير الصحة أن هذا الدواء أثبت فعاليته في تقليص حمولة الفيروس ما بين خمس وستة أيام، موضحا أن الوزارة تقوم بإجراءات خاصة تجاه المرضى المتعافين من الفيروس إذ لا يغادرون المستشفى إلا بعد اخضاعهم لتحليلتين يشترط فيهما أن تكونا سلبيتين كي يتم السماح لهم بالخروج تفاديا لاستمرار الفيروس وانتقال العدوى.

    وثمن الوزير إجراءات الحجر الصحي بالمنازل وأكد أنها أثبتت نجاعتها إذ قلصت نسبيا من الحالات المسجلة وحاصرت الفيروس، مناشدا المغاربة بالحفاظ على نفس الالتزام والبقاء ببيوتهم لتجاوز هذه المحنة بأقل الخسائر الممكنة .

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي