أخصائيون في الطب النفسي يشرعون في الاستماع إلى المغاربة في عز تفشي جائحة كورونا

أخصائيون في الطب النفسي يشرعون في الاستماع إلى المغاربة في عز تفشي جائحة كورونا

كورونا

A- A+
  • دعا رئيس المجلس الوطني للهيئة الوطنية للطبيبات والأطباء بوبكري محمادين، اليوم الاثنين، جميع المجالس الجهوية إلى تشكيل وبشكل استعجالي لجانا جهوية، وكذا إنجاز إحصاء لكل أطباء القطاع الخاص بحسب التخصصات والبنيات التحتية المتوفرة، مع فتح لوائح خاصة بالأطباء المتطوعين.

    وعزا محمادين الأمر، حسب بلاغ توصلت به “شوف تيفي”، إلى تعزيز طواقم أطباء القطاع العام والجامعي، والذين هم جنود الصفوف الأمامية في مواكبة تطورات الأزمة الحالية وأيضا قصد الإسهام في سد حاجيات الدولة في هذه المرحلة الصعبة وتلبية الحاجيات الصحية للمواطنين المغاربة، مؤكدا أن الأطباء في القطاع الخاص لم يدخروا جهدا في تلبية نداء الوطن.

  • وشكرت الهيئة الوطنية الجمعية المغربية للطب النفسي، التي وضعت رهم إشارة الهيئة أطباء أخصائيين في الطب النفسي من أجل معاينة واستقبال نداءات المواطنين والاستشارة عن وضعيتهم النفسية، وذلك بسبب الظروف والتداعيات النفسية عليهم نتيجة الحجر الصحي.

    وكشف البلاغ أن انطلاق استقبال الاتصالات يبدأ اليوم الاثنين، حيث نشرت أرقام الأطباء في مجموعة من المدن، فيما جلسات الاستماع للمغاربة للاستشارة عن وضعهم النفسي ستكون رهن إشارة المواطنين بداية من يوم الأربعاء القادم.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي