مخابز تمنح ”الخبز مجانا” للفقراء ورواد الفيسبوك يطالبون بتعميم المبادرة

مخابز تمنح ”الخبز مجانا” للفقراء ورواد الفيسبوك يطالبون بتعميم المبادرة

الخبز

A- A+
  • أطلقت مجموعة من المحلات التجارية المتخصصة في بيع الحلويات والخبز بعدد من المناطق بالمغرب خاصة الدريوش، مبادرة إنسانية لمساعدة الأسر الفقيرة والمعوزة، وذلك بمنحهم حاجياتهم من ”الخبز” مجانا في هذه الظرفية الحساسة التي تمر منها البلاد، بعد حظر التجوال وتطبيق الحجر الصحي بالمنازل نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

  • وأقدم أرباب هذه المخابز على تعليق إعلانات إخبارية يخبرون فيها كل من لا يتوفر على أموال يسدد بها ثمن ”الخبز” أن ”لا يستحيي ويترك عائلته بلا خبز ويتفضل بأخذ حاجياته اليومية من الخبز مجانا”.


    وخلفت هذه المبادرات التي تبنتها هذه المخابز ردود فعل إيجابية لدى شريحة كبيرة من المغاربة على مستوى مواقع التواصل الاجتماعي، الذين عبروا عن إعجابهم بهذا العمل الإنساني النبيل الذي يبرهن عن قيم المواطنة والتضامن والتآزر والتعاون التي تطبع المجتمع المغربي في مثل هذه الظروف الصعبة.

    وتناقل عدد من رواد الفضاء الأزرق هذه الإعلانات النصية، مطالبين كافة المحلات التجارية بالمغرب بالإقتداء بهذه المبادرة وفتح المجال أمام الطبقة العاملة والفقيرة، التي لا تتوفر على قوتها اليومي بعد توقف العمل بعدة مجالات وقطاعات كالمقاهي والمطاعم بفعل التدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    20 سنة ديال الحبس تنتظره ومحاكمته بفرنسا تعرف تطورات خطيرة غير مسبوقة