كومادير:عرض المواد الفلاحية والغذائية يفوق الطلب والوضعية الحالية لا تدعو للقلق

كومادير:عرض المواد الفلاحية والغذائية يفوق الطلب والوضعية الحالية لا تدعو للقلق

A- A+
  • طمأنت الكونفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية (كومادير) المواطنين المغاربة وجددت التذكير بأن “وضعية التموين الحالية لا تدعو للقلق، حيث إن العرض من المواد الفلاحية والمنتوجات الغذائية المصنعة يفوق بكثير الطلب عليها، سواء في المدة الراهنة أو في المدة التالية”.

    وعبرت الكونفدرالية والفيدراليات الفلاحية البيمهنية المكونة لها، في بلاغ لها اليوم الأحد، عن تحيتها “لانخراط الفلاحين ومربي الماشية والدواجن والفاعلين في القطاع الفلاحي والصناعات الغذائية بكل سلاسل الإنتاج، في توفير الإنتاج والتموين المنتظم لأسواق المملكة بالمنتوجات الفلاحية والمواد الغذائية”.

  • كما عبرت الكونفدرالية، في ذات البلاغ، عن “تقدير وامتنان خاصين لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات للدعم القوي والمواكبة لفائدة الفلاحين والفاعلين من طرف مصالحها المركزية والجهوية والمؤسسات التي توجد تحت وصايتها”.

    وذكر البلاغ أنه طبقا للإجراءات المتخذة من طرف السلطات العمومية، فإن أسواق الجملة والمتاجر الكبرى والمتوسطة و محلات البيع بالتقسيط ستبقى مفتوحة وممونة بانتظام، داعية إلى اتخاذ جميع التدابير اللازمة للوقاية والحفاظ على سلامة العاملات والعمال في الضيعات والوحدات الصناعية للتحويل والتصبير، وذلك بالتطبيق الصارم للقواعد الصحية. ودعت الشركات الفلاحية وشركات الصناعات الغذائية لجميع السلاسل الفلاحية لاتخاذ نفس الإجراءات ومواصلة نشاطها بصورة عادية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي