فاقت وفياتها الأعداد المسجلة بالصين:إيطاليا الأكثر تضررا من فيروس كورنا أوروبيا

فاقت وفياتها الأعداد المسجلة بالصين:إيطاليا الأكثر تضررا من فيروس كورنا أوروبيا

A- A+
  • أصبحت إيطاليا، اليوم الخميس، الدولة الأكثر تأثرا في العالم جراء فيروس كورونا المستجد، إذ تخطى عدد الوفيات على أراضيها الأعداد المسجلة في الصين، في وقت حذرت الأمم المتحدة من أن “ملايين” الأرواح مهددة بسبب عدم التضامن مع البلدان الفقيرة في مواجهة الوباء.

    وأودى فيروس كورونا بحياة ما لا يقل عن 9827 شخصا في العالم منذ ظهوره في دجنبر، استنادا إلى مصادر رسمية الخميس، وفق ما أوردت وكالة فرانس بريس.

  • وتم تسجيل أكثر من 232680 إصابة في 158 بلدا منذ بدء تفشي الوباء. وعدد الإصابات المشخصة لا تعكس سوى جزء بسيط من الحالات الحقيقية بعد أن صار العديد من الدول يكتفي بفحص الأشخاص الذين يجب إدخالهم إلى المستشفيات.

    ولمواجهة ما وصفته منظمة الصحة العالمية بأنه “عدو للإنسانية” يهدد بإغراق العالم في الركود الاقتصادي، جرى الإعلان عن مساعدات بمئات المليارات في أوروبا والولايات المتحدة.

    ورغم ذلك فإن البورصات الأوروبية والأمريكية سجلت تراجعا من جديد في منتصف يوم الخميس.

    وتوقعت مديرة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاغارد حصول انكماش اقتصادي “كبير” في منطقة اليورو نتيجة انتشار الفيروس، في مقال لها ينشر الجمعة.

    وتجاوز عدد الوفيات في إيطاليا بفيروس كورونا مساء الخميس حصيلة الوفيات المسجلة في الصين، مع تسجيل 427 حالة وفاة خلال 24 ساعة لتبلغ الحصيلة الإجمالية 3405، وفق تعداد وكالة فرانس برس استنادا إلى أرقام رسمية.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الحموشي يحتفي بالنساء الشرطيات في اليوم العالمي للمرأة