النيابة العامة : تدابير جديدة لمواجهة كورونا وأرقام هاتفية لتتبع الشكايات

النيابة العامة : تدابير جديدة لمواجهة كورونا وأرقام هاتفية لتتبع الشكايات

النيابة العامة بالدار البيضاء

A- A+
  • أعلن الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، إلى اتخاذ التدابير الكفيلة بالحد من توافد المواطنين والمتقاضين على النيابات العامة، وذلك في إطار الجهود المبذولة من طرف السلطات العمومية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

    وأبرز الوكيل العام باستئنافية البيضاء، ناجم بنسامي، في دورية موجهة إلى عموم المواطنين، ووكلاء الملك لدى محاكم الاستئناف ومحاكم الاستئناف التجارية ونوابهم وووكلاء الملك لدى المحاكم الابتدائية ونوابهم، أنه “مساهمة في الجهود المبذولة من طرف السلطات العمومية للوقاية من انتشار هذا الوباء، وحفاظا على سلامة القضاة والموظفين والمحامين وغيرهم من مساعدي العدالة، وعلى صحة وسلامة المتقاضين، فإنني أدعوكم إلى اتخاذ التدابير التي يستلزمها الموقف، للحد من توافد المواطنين والمتقاضين على النيابات العامة، وذلك بفتح قنوات الاتصال عن بعد يمكن بواسطتها تقديم شكاياتهم وتظلماتهم، وكذلك من أجل حصولهم على المعلومات التي يحتاجونها من غير الانتقال إلى مقار النيابات العامة. بالإضافة إلى تأجيل الإجراءات والقضايا التي لا تكتسي صبغة استعجالية ولا ترتبط بآجال قانونية”.

  • وطالب الوكيل العام للملك، في هذا الصدد، على الخصوص، بالقيام بفتح خط للفاكس، وبريد إلكتروني للتوصل بالشكايات من المتقاضين، ولإخبارهم بأرقام تسجيلها ومآلها عند الاقتضاء، ووضع خط هاتفي أو أكثر رهن إشارة المحامين وعموم المتقاضين لتقديم بعض الإرشادات، والرد على بعض التساؤلات المستعجلة، أو للتبليغ عن بعض الجرائم. يكلف به قضاة أو أطر مؤهلة لذلك، من خلال الأرقام الهاتفية التالية:0661.14.90.41 و 0661.44.30.91 و 0682.29.81.64 و 0661.37.82.36 و 0661.08.07.60، وفق بلاغ توصلت به “شوف تيفي”.

    وأهاب الوكيل العام بدخول المتقاضين الذين يحملون فقط استدعاءات الحضور إلى فضاءات المحاكم المختلفة، وفق ذات المصدر.

    ووضعت النيابة العامة بالدائرة الاستئنافية بالدار البيضاء، الرقم الفاكس التالي 0522.30.87.96 وعلى البريد الإلكتروني التالي: [email protected] حتى تستقبل تظلمات وشكايات المواطنين، وترد عليها في غضون 24 ساعة.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    رغم صراخ”البيجيدي”…نواب الأحزاب يلغون العتبة نهائيا ويتوجهون لمشاهدة البارصا