بعد قرار توقيف الدراسةأستاذ بكلية الحقوق بطنجةيدشن أولى المحاضرات عن بعد للطلبة

بعد قرار توقيف الدراسةأستاذ بكلية الحقوق بطنجةيدشن أولى المحاضرات عن بعد للطلبة

A- A+
  • في أول تفاعل مع قرار وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي بتوقيف الدراسة من داخل المؤسسات التعليمية، أقدم أستاذ جامعي بمدينة طنجة على إلقاء أول محاضرة عبر تقنية “المباشر” لفائدة طلبة جامعة عبد المالك السعدي.

    ودشن حميد النهري الأستاذ الجامعي في شعبة “الحقوق”، عشية اليوم الأحد في حدود الساعة الرابعة مساء، أولى المحاضرات عن بعد لفائدة طلبة كلية الحقوق بمدينة طنجة؛ في مادة القانون الجبائي؛ معتمدا على تقنية المباشر التي توفرها تقنيات التواصل عبر شبكة الأنترنت.

  • وفي تصريح بالمناسبة؛ أكد الأستاذ النهري؛ أن هذه المحاضرة؛ تعتبر محاولة لتجريب صيغة الدراسة عن بعد، حتى لا يتأثر المسار الدراسي للطالبات والطلبة نتيجة توقيف الدراسة الاضطراري.

    وتأتي هذه الخطوة،حسب الأستاذ النهري، تفعيلا للقرار الاستباقي المتخذ خلال حصة خاصة سابقة، ليتم بموجبها تنظيم حصة دراسية عن بعد، وأنه تم استعمال جميع الوسائل لإيصال الدروس للطلبة، سواء الدروس المصورة او الورقية.

    ودعا النهري؛ طلابه وطالباته إلى الاطمئنان؛ والتيقن من قدرة الجميع على تجاوز هذا الوضع الاستثنائي الذي تعيشه المملكة خلال هذه الفترة.

    يذكر أن قرار توقيف الدراسة؛ جاء في إطار التدابير الاستثنائية الرامية إلى الوقاية وضمان السلامة الصحية للتلاميذ والطلبة والمتدربين ولجميع المواطنين حيث يرجى منهم التقيد بقواعد النظافة المعتادة وتجنب المصافحة وعدم مخالطة الأشخاص المسنين وكذا الذين هم في وضعية صحية هشة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي