إجهاض عملية للهجرة السرية بسواحل الداخلة وتوقيف 37 مهاجرا

إجهاض عملية للهجرة السرية بسواحل الداخلة وتوقيف 37 مهاجرا

A- A+
  • أجهضت عناصر الدرك الملكي بالداخلة، في ساعات مبكرة من يومه الثلاثاء، محاولة للهجرة السرية على مستوى الشريط الساحلي بمحاذاة مركز الصيد “امطلان” شمال مدينة الداخلة، وذلك بعد توقيفها 37 مهاجرا إفريقيا من دول جنوب الصحراء.

    وكشف مصدر مطلع لقناة “شوف تيفي”، أن هذه العملية جاءت بناء على معلومات دقيقة توصلت بها عناصر الدرك الملكي بمدينة الداخلة، والتي تفيد بتوافد عدد من الأفارقة على الشريط الساحلي للداخلة استعدادا للهجرة السرية نحو جزر لاس بالماس.

  • وبناء على هذه المعلومات استنفرت عناصر الدرك الملكي بتنسيق مع السلطات المحلية وعناصر القوات المساعدة أجهزتها وهرعت للمكان المذكور، حيث تم تطويقه، وتوقيف 37 مهاجرا إفريقيا من جنسيات مختلفة بينهم 18 إمرأة و 15 رجلا و 4 أطفال، كما حجز محرك قارب و 180 لترا من البنزين.

    وأحيل الجميع على أحد مراكز الإيواء من أجل استكمال الإجراءات القانونية اللازمة معهم في انتظار ترحيلهم صوب بلدانهم الأصلية.

    وتندرج هذه العملية في إطار المجهودات الجبارة التي تبذلها عناصر الدرك الملكي بمدينة الداخلة لتأمين سواحل المدينة، ومحاربة كافة أنواع التهريب، وتهجير البشر، بعدما أصبحت هذه المناطق الجنوبية للمملكة قبلة للمهاجرين السريين في الآونة الأخيرة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الكاف يؤكد للجامعة الملكية رفضه لقرار استئناف الاتحاد الجزائري