تطورات جديدة في قضية ما يعرف بـ “سمسار المحاكم” بأكادير

تطورات جديدة في قضية ما يعرف بـ “سمسار المحاكم” بأكادير

A- A+
  • في آخر مستجدات ما بات يعرف إعلاميا بـ “سمسار المحاكم”، مكنت الأبحاث التي بوشرت في هذا الملف من طرف النيابة العامة، إثر تسجيل صوتي انتشر الثلاثاء الماضي، على مواقع التواصل الاجتماعي، من اعتقال المشتبه به الذي تم إخضاع صوته لخبرة تقنية أسندت القيام بها لمعهد التحليلات للفيديو والصوت التابع للدرك الملكي بالرباط.
    وأوضح بلاغ صدر عن الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بأكادير يوم أمس، أنه “بعد التوصل بنتائج التحليلات ومسطرة البحث التمهيدي المنجز في الموضوع، أحيل المعني بالأمر على وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بأكادير للاختصاص” .
    وأوضح البلاغ أن “وكيل الملك بادر إلى تقديم مطالبة بإجراء تحقيق في مواجهته من أجل ارتكابه لجنحتي النصب والتدخل بغير حق في وظيفة عامة أو القيام بعمل من أعمال تلك الوظيفة طبقا للفصلين 540 و 380 من القانون الجنائي مع التماس أمر بإيداعه السجن، وهوما استجاب له قاضي التحقيق و حدد تاريخ 19 مارس الجاري كأمد للاستنطاق التفصيلي”.

    وأضاف بلاغ الوكيل العام لاستئنافية أكادير أن “الأبحاث القضائية ماتزال متواصلة من طرف الضابطة القضائية المختصة تحت إشراف النيابة العامة بشأن عدد من الوقائع والملابسات ذات الصلة في حق أشخاص آخرين للوقوف على حقيقة الأمر في إطار الضوابط والضمانات القانونية”.
    وختم البلاغ بتأكيده أنه سيتم تنوير الرأي العام بكل جديد في الموضوع في إطار المسؤولية وتكريسا لمبادئ الإنفتاح و الشفافية والتواصل.
    وكانت النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بأكادير قد فتحت بحثا قضائيا بخصوص ادعاءات شخص يزعم “قدرته على التدخل لحل قضايا معروضة على القضاء”، كان قد انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    توقيف ممرضتين بالجديدة بسبب اختفاء وحدة لقاح كورونا