ظهور فيروس كورونا بالمغرب يتسبب في تعليق مهرجانات بجهة سوس

ظهور فيروس كورونا بالمغرب يتسبب في تعليق مهرجانات بجهة سوس

كورونا

A- A+
  • دفع ظهور أول حالة إصابة بفيروس كورونا بالمغرب إدارة مجموعة من المهرجانات والتظاهرات الفنية بجهة سوس إلى الإعلان عن تأجيلها إلى وقت لاحق.

    ووفق المعطيات التي حصلت عليها قناة “شوف تيفي”، فقد أعلنت إدارة الملتقى الدولي للشاي بالمغرب إلغاء الدورة الثانية للملتقى، والتي كان من المقرر تنظيمها بمدينة أكادير بمشاركة عارضين من مختلف بقاع العالم.

  • وفي ذات السياق، قامت إدارة مهرجان اللوز الذي يقام بمنطقة تافراوت بإقليم تيزنيت بالإعلان عن تأجيل الدورة العاشرة للمهرجان الذي كان سيقام أيام 5و 6 و7 و8 مارس الجاري بتافراوت.

    وجاء تأجيل هذه المهرجانات تماشيا مع التدابير الصحية والوقائية التي اتخذتها المملكة المغرببة، والمتعلقة بوباء كورونا المستجد “كوفيد-19″، والتي توصي بإلغاء وتعليق التظاهرات الكبرى والتجمعات الحاشدة، خاصة وأن هذه التظاهرات تعرف حضور عدد كبير من المواطنين المحليين وكذا عارضين من مختلف بقاع العالم، علاوة على أسماء فنية معروفة.

    وكشف مصدر مطلع لقناة “شوف تيفي”، أن هذا الأمر يشكل اليوم مصدر قلق وخطر محدق بالشعوب بعد انتشار الفيروس الفتاك بعدد من الدول التي فرضت إجراءات احترازية لمنع التجمعات الحاشدة، والأنشطة الفنية والثقافية والاقتصادية الكبرى، التي تعرف حضور فاعلين من دول تشكل اليوم مصدرا للوباء.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    وزارة الصحة.. تلقيح 4,4 مليون مغربية ومغربي ضد كورونا