اليونسيف: أي قناع يمنع دخول فيروس كورونا ولا داعي من استغلال الصيادلة للكمامات

اليونسيف: أي قناع يمنع دخول فيروس كورونا ولا داعي من استغلال الصيادلة للكمامات

A- A+
  • أفادت منظمة اليونسيف أن فيروس كورونا كبير الحجم، حيث أن قطر الخلية من 400 إلى 500، مؤكدة أن أي قناع يمنع دخولها، ولا داعي من استغلال الصيادلة للكمامات .

    وأوضحت اليونسيف التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة في نشرة إخبارية لها يومه الاثنين، أن فيروس كورونا، لا يستقر في الهواء بل على الأرض، ولهذا لا ينتقل بواسطة الجو، مشيرة إلى أنه عند سقوطه على سطح معدني فإنه يعيش 12 ساعة، لذا غسل اليدين بالصابون والماء بشكل جيد يفي بالغرض، وعند سقوطه على الأقمشة يبقى تسع ساعات، لذا غسل الملابس أو تعرضها للشمس لمدة ساعتين يفي لغرض قتله .

  • وأضافت اليونسيف أن فيروس كورونا يعيش على اليدين لمدة 10دقائق فقط، لذا فإن وضع المعقم الكحولي في الجيب يفي بغرض الوقاية.

    وأوصت في ذات النشرة الإخبارية في حال تعرض الفيروس لدرجة حرارة 26 أو 27 سوف يُقتل لذا فهو لا يعيش في المناطق الحارة كما وأن شرب الماء الدافئ، والتعرض للشمس يفي بالغرض، مع الابتعاد عن المثلجات والأكل السريع، والغرغرة بماء دافئ وملح الذي يقتل جراثيم اللوزتين ويمنعها من التسرب إلى الرئتين، إضافة الى شرب الماء بكثرة”.

    وشددت المنظمة على أن الالتزام بهذه التعليمات يفي بالغرض للوقاية من الفيروس، ويكفي من تهويل وسائل التواصل الاجتماعي وكثرة الإشاعات حوله.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    عاجل: صاعقة برق تقتل شابين وتصيب 6 آخرین بإقليم قلعة السراغنة