النيابة العامة ترفض السراح المؤقت لأستاذ تارودانت

النيابة العامة ترفض السراح المؤقت لأستاذ تارودانت

A- A+
  • علمت “شوف تيفي” أن النيابة العامة بالمحكمة الإستئنافية بمدينة أكادير، قررت مساء أمس الثلاثاء 25 فبراير الجاري، رفض ملتمس السراح المؤقت للأستاذ المتهم بتعنيف التلميذة “مريم” البالغة من العمر 8 سنوات، وأحالته في حالة اعتقال على السجن الفلاحي بتارودانت، في انتظار النطق بالحكم الإستئنافي، المقرر الإعلان عنه يوم الثلاثاء 03 مارس المقبل.

    وكشف مصدر “شوف تيفي” أن قرار رفض تمتيع الأستاذ “بوجمعة” بالسراح المؤقت، جاء بعد انتهاء الجلسة الثانية من المرحلة الإستئنافية للقضية المثيرة للجدل، التي عقدت يوم أمس والتداول في الملتمس الذي تقدم به دفاع المتهم، ليتم رفضه.

  • وكانت النيابة العامة قد أقرت في وقت سابق بالمرحلة الإبتدائية برفض ملتمس السراح المؤقت أثناء جلسات عقدت بالمحكمة الابتدائية بتارودانت الشهر الماضي، معللة الرفض بكون المشتبه به رغم توفر كافة الضمانات القانونية من أجل حضوره في جلسات المحاكمة فهو يشكل “خطرا على الأشخاص”، وذلك بعدما أكد عدد من التلاميذ الذين يدرسهم الأستاذ المعني في محاضر الضابطة القضائية أثناء الاستماع لهم أن الأستاذ معروف بتعنيفه لعدد من التلاميذ، وهو اعتراف كاف لرفض طلب سراحه المؤقت لما يشكله العنصر المتابع من خطر على الأشخاص، وفق تبرير النيابة العامة آنذاك بابتدائية تارودانت.

    يشار إلى أن الأستاذ المتابع في ملف تعنيف التلميذة قد مثل زوال أمس أمام محكمة الاستئناف بمدينة أكادير في حالة اعتقال، وتم الإستماع له من طرف هيئة المحكمة، حيث تشبث ببراءته، ونفى كل التهم الموجهة له، وأكد أنه لم يعنف قط التلميذة، فيما أشاد زميل له، استمع له كشاهد جديد في الملف بأخلاقه وسلوكه الجيد بالمدرسة.

    ومن جانبها، أفادت التلميذة الضحية أن الأستاذ هو من قام بضربها بعصا على الرأس، بينما تشبث دفاعها بضرورة رفع العقوبة الحبسية التي أدين بها الأستاذ نظرا لخطورة الفعل الجرمي وانعكاساته على مستقبل الطفلة ونفسيتها على المدى البعيد.

    وتقدم دفاع الأستاذ المشكل من أكثر من 10 محامين بملتمس تبرئة الأستاذ من التهم الموجهة إليه، مشيرا أن الملف لا تتوفر فيه أي إثباتات تفيد بواقعة الضرب بالعصا، وطالبوا بمنح الأستاذ الحرية والإفراج عنه ولو بالحكم بما قضى، لتقرر النيابة العامة إدراج الملف المداولة والتأمل في انتظار النطق بالحكم الإستئنافي يوم الثلاثاء 03 مارس 2020.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    هام ..هذا هو شكل ومميزات البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية من الجيل الجديد