رئيس الباطرونا الجديد يفتتح أولى أنشطته بمناقشة الضغط الضريبي على المقاولات

رئيس الباطرونا الجديد يفتتح أولى أنشطته بمناقشة الضغط الضريبي على المقاولات

A- A+
  • افتتح رئيس “الباطرونا” الجديد، شكييب لعلج، أولى أنشطته على رأس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، إثر انتخابه الأسبوع الماضي، بالتواصل مع مديرية الضرائب، بمشاركة نحو 80 مقاولة، أغلبها متوسطة وصغرى وصغيرة جدا, خلال اللقاء الذي نظم الاتحاد العام لمقاولات، مع خالد زازو المدير العام بالنيابة للمديرية العامة للضرائب.

    وحضر هذا اللقاء، مهدي التازي نائب لعلج على رأس الاتحاد، ومحمد حديد رئيس لجنة الضرائب ونظام الصرف، خلال الولاية التي امتدت من 2018 إلى 2019 تمحور حول أحكام قانون المالية 2020.

  • ويهدف الاتحاد العام لمقاولات المغرب من وراء هذه الجلسة إلى تعزيز التواصل مع المديرية العامة للضرائب من أجل بناء الثقة بين الفاعلين الاقتصاديين، وخاصة المقاولات الصغرى والمتوسطة، والإدارة الضريبية.

    واعتبر شكيب لعلج، في كلمة بمناسبة هذا اللقاء، أن “الضرائب ستظل موضوعا رئيسيا في السعي لخلق بيئة أعمال مواتية لريادة الأعمال”، مضيفا أن الجولة التي قام بها، لعدد من الجهات على هامش حملته الانتخابية مكنت من “الاستماع إلى شكاوى المقاولات خاصة في ما يتعلق بالضغط الضريبي، وقد أبلغنا المديرية العامة للضرائب بها في جو من الصراحة والثقة”.

    ومن جانبه، شدد خالد زازو على أن “الإدارة في الاستماع للمقاولات من أجل بناء الثقة وإصلاح النظام الضريبي بشكل مستمر لصالح النمو الاقتصادي لبلدنا”، كاشفا في السياق ذاته أن “المديرية تعد دليلا مخصصا لقانون المالية لعام 2020”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    اعتقال شاب نقل كمية كبيرة من المخدرات وسط صناديق للخضر بأكادير