العثماني: زيارة جهة الدار البيضاء سطات مكنتنا من الوقوف على تعثر بعض المشاريع

العثماني: زيارة جهة الدار البيضاء سطات مكنتنا من الوقوف على تعثر بعض المشاريع

A- A+
  • قال سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، إنه في إطار الإعداد لزيارة جهة الدار البيضاء سطات، تم التوصل بطلبات بإنجاز 150 مشروعا، إما متأخرة أو متوقفة أو عرفت تعثرا.

    وأضاف العثماني، خلال كلمة له في اللقاء التواصلي مع منتخبي وممثلي جمعيات المجتمع المدني بجهة الدار البيضاء سطات، يوم أمس السبت، على رأس وفد حكومي، يضم عددا من الوزراء ومسؤولي المؤسسات العمومية، أنه تم رصد عدد من المشاريع، تم إحصاء 43 مشروعا منها تتطلب تدخلا؛ سواء كحل إشكاليات العقار أو التسريع بتوقيع الاتفاقيات المرتبطة بهذه المشاريع.

  • وأفاد رئيس الحكومة أنه “تم التوصل بعدد من التساؤلات بلغت 72 مشروعا في ما يخص بعض الجماعات والأقاليم”، مشيرا إلى أنه تم “جرد جميع المشاريع التي وقعت أمام جلالة الملك الخاصة بهذه الجهة التي هي في طور الإنجاز، لكن هي بنسب متفاوتة أغلبها وصل نسبة إنجاز ما بين 80 و90 بالمائة، لكن بعضها يتطلب تدخلا مركزيا أو دعما ماليا إضافيا نظرا لبعض الطوارئ التي حصلت خلال تنفيذ هذه المشاريع”.

    واعتبر رئيس الحكومة، ضمن نفس الكلمة الافتتاحية لأشغال اللقاء التواصلي، أن المبتغى من هذه الزيارات هو تحقيق الحوار والاستمتاع إلى هموم المواطنين والفاعلين بالجهة.

    وقال مواصلا: “نحن نعرف أنه من بعيد تكون الصورة غير دقيقة، لكن مثل هذه الزيارات تمكننا من الوقوف على تعثر بعض المشاريع، ومن التدخل لإعطاء دفعة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية بالجهات”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي