شابة من تافراوت تتوج بلقب “ملكة جمال الأمازيغ” 2019

شابة من تافراوت تتوج بلقب “ملكة جمال الأمازيغ” 2019

A- A+
  • توجت الشابة “هاجر لمرابط” ابنة منطقة أكرض أوضاض بمدينة تافراوت بلقب ملكة جمال الأمازيغ 2019، وذلك في الحفل النهائي لمسابقة “ميس أمازيغ” الذي أقيم في أحد الفنادق المصنفة بمدينة أكادير في الساعات الأولى من صباح يومه الأحد.

    وجاء هذا الفوز بعد احتكارها لأغلبية أصوات الجمهور الحاضر وكذا لجنة التحكيم التي ضمت كلا من الأستاذ الجامعي “ميلود أزرهون” ، والفنانة الأمازيغية فاطمة تاشتوكت، والفنان الأمازيغي “رشيد أسلال”، وشخصيات أخرى أمازيغية معروفة.

  • وجاءت في المرتبة الثانية الشابة “حبيبة بوكريم” المنحدرة من منطقة إحاحان، فيما كانت الرتبة الثالثة من نصيب الشابة “أسماء أنفلوس” من منطقة إيمنتانوت.

    وتنافست 14 شابة بينهن مشاركة من الكونغو، على لقب هذه الدورة، اعتمادا على معايير تزاوج بين الجمال والثقافة العامة، بعد انتقاء أولي من طرف لجنة تحكيم مختصة، اعتمدت اللغة والجمال الطبيعي شرطين أساسيين للمشاركة. وأكد “محمد المومن” مدير الدورة في تصريح لقناة “شوف تيفي”، أن الانتقاء الأولي للمترشحات الأربعة عشرة، تم وفق معيار العمر الذي ينبغي أن يتراوح ما بين 18 و28 عاما، واللغة الأمازيغية، والقوام، والجمال، والثقافة، والتعليم، والأصل.

    وتجدر الإشارة إلى أن الهدف من مسابقة ملكة جمال الأمازيغ هو التعريف أكثر بالثقافة الأمازيغية، التي تختزن موروثا ثقافيا مهما، في علاقته بالمرأة الأمازيغية، وأيضا ابتكار شيء جديد في إطار الاحتفالات برأس السنة الأمازيغية 2969، أو ما يعرف بـ “إيضْ إينّاير”.

    وحسب جمعية “إشراقة أمل” الراعية الرسمية للمسابقة، فإن المتوجة باللقب ستشارك في عدة أعمال خيرية سيرعاها المنظمون عبر الجمعية من خلال قافلة طبية تضامنية ، لفائدة سكان المناطق الجبلية التي تعيش تحت وطأة الفقر، والتهميش، والعزلة، وعبر تنظيم الحملات الاجتماعية خلال شهر رمضان وعيد الأضحى، بالإضافة إلى الحملات التي تدعم التمدرس و تحارب الأمية بالمناطق النائية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الأمير مولاي رشيد ترأس مأدبة عشاء أقامها الملك على شرف المدعوين