جمعية أنوار للتنمية والتضامن بمراكش تطلق مشاريع عديدة لفائدة المرأة المغربية

جمعية أنوار للتنمية والتضامن بمراكش تطلق مشاريع عديدة لفائدة المرأة المغربية

A- A+
  • تمكّنت جمعية أنوار للتنمية والتضامن بمراكش، من إطلاق عدة مشروعات لفائدة المرأة بمنطقة أيت فاسكا، بدائرة أيت أورير، في إطار العناية التي توليها للعنصر النسوي باعتباره مكونا أساسيا في مسيرة النهضة والتنمية.

  • وأنجزت الجمعية مجموعة من المشاريع التي تتوخى منها المساهمة في رفع الهشاشة وإدماج النساء والشباب في المشاركة الفعالة في التنمية وتحسين ظروف عيشهم، من أهمها مشروع تزويد خمسة دواوير بالماء الصالح للشرب تستفيد منه 130 عائلة، ومشروع تكوين نساء في الطبخ تستفيد منه عشر نساء، ومشروع تقديم الدعم الاجتماعي لـ123 أرملة، ثم مشروع تكوين 30 طالبا في البرمجة الرقمية.

    كما أسست الجمعية مكتبة بمقر الجمعية تضم 2500 كتاب من مختلف الاختصاصات مفتوحة في وجه كل ساكنة أيت فاسكا، وأطلقت مبادرة زرع 50000 شجرة مثمرة، تم لحد الآن إنجاز 5000 بمنطقة أيت فاسكا، فضلا عن المساهمة في تدبير نفايات خمسة تجمعات سكنية عبر توفير الحاويات وصيانتها.

    وأكّد محمد الدقاق، رئيس الجمعية، على أن الرؤية التي تنهجها الجمعية في اشتغالها، تهدف إلى إعطاء الحركة الجمعوية نفسا جديدا يؤسس جيلا جديدا من الحركة الجمعوية، ويتخطى الأدوار التقليدية للفعل الجمعوي ويعقلن أداءه ليساهم فعليا في النمودج التنموي المنشود للمغرب.

    كما أكدت فايزة بوياعبو، منسقة العمل النسائي، أن الجمعية سبق ونظمت عدة حصص في التدريب على الحياة، من تأطير مدربات حياة حول المشاكل الاجتماعية والنفسية التي تعاني منها النساء.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    تعيين الحكم رضوان جيد لقيادة مباراة بالدوري السعودي