مديرية الحموشي في 2019: خلق أقطاب أمنية جديدة و 2 مليون مكالمات نجدة

مديرية الحموشي في 2019: خلق أقطاب أمنية جديدة و 2 مليون مكالمات نجدة

A- A+
  • واصلت المديرية العامة للأمن الوطني خلال 2019 تدعيم شرطة القرب ومواكبة التغطية الأمنية للأقطاب الحضرية، حسب ما أفادت به في حصيلة منجزاتها السنوية برسم السنة التي تشرف على نهايتها.

    فخلال 2019، أحدثت المديرية العامة للأمن الوطني، قاعتين جديدتين للقيادة والتنسيق، موصولة بالوحدات المتنقلة لشرطة النجدة، بكل من ولاية أمن فاس وطنجة، بينما يجري الاستعداد لتدشين قاعة ثالثة بولاية أمن القنيطرة قريبا، وهو ما ساهم في الرفع من عدد مكالمات طلبات النجدة المتوصل بها إلى 2 المليون و 98 ألف و139 مكالمة، والقيام ب 745.283 تدخلا أمنيا ناجعا في الشارع العام.

  • كما أحدثت مصالح الأمن الوطني أربعة وعشرين بنية أمنية جديدة، في إطار مواكبتها للامتداد الحضري للتجمعات السكنية وتقريب الخدمات الأمنية من المواطنين، إذ تم تدعيم مصالح الأمن بسلا بمنطقة أمنية جديدة “بطانة تابريكت”، وخلق مفوضية جهوية للشرطة بمدينة العطاوية، ومفوضية خاصة بميناء طنجة الترفيهي، وإحداث عشر دوائر جديدة للشرطة بكل من الدار البيضاء وفاس وأكادير وسلا والناظور وقلعة السراغنة.

    وخلقت مديرية الحموشي، أيضا ثلاث مجموعات نظامية لحماية المنشآت الحساسة بمراكش وفاس وتطوان، وأربعة مصالح لحوادث السير بالجديدة وتاونات والمضيق-الفنيدق وتارودانت، ومجموعة متنقلة للسير والجولان بمدينة آسفي، والارتقاء بمفوضية الشرطة بجرسيف إلى مصاف منطقة إقليمية للأمن.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    توقيف 18 شخصا متورطون في إعداد منزل للدعارة والفساد والاتجار بالبشر بفاس