تظاهرة للزي التقليدي بتونس تكرم مصممتين مغربيتين

تظاهرة للزي التقليدي بتونس تكرم مصممتين مغربيتين

الخمسة الذهبية

A- A+
  • احتفت تظاهرة ”الخمسة الذهبية” في تونس، أمس الخميس، بالمصممتين المغربيتين رشيدة بناني ومليكة جسوس المختصتين في اللباس المغربي الأصيل، وحظيتا بتكريم واعتراف تونسي لابداعاتهما في المجال.

    وشاركت المصممتان المغربيتان في إطار الدورة الواحدة والعشرين لتظاهرة “الخمسة الذهبية”، بلوحة من الأزياء التقليدية المغربية من تصميم رشيدة بناني، إضافة إلى أكسسوارات من الحلي من تصميم مليكة جسوس، عرضت على أنغام الموسيقى الأندلسية من خلال قصيدة “بشرى لنا نلنا المنى والشمل مجموع”، حظيت بإعجاب كبير من قبل الجمهور الحاضر من عدة جنسيات.

  • وحرص المنظمون على مسابقة “الخمسة الذهبية”، التي تنظم سنويا على إطلاق إطلالات جديدة مستوحاة من اللباس و تشكيلات متنوعة من الأزياء النسائية والرجالية المخصصة للسهرات والمناسبات وأخرى للباس اليومي.

    وتميز الحفل بتقديم عروض أزياء لمصممين تونسيين تنافسوا على جائزة “الخمسة الذهبية”، التي ينظمها الديوان الوطني للصناعات التقليدية بتونس.

    يذكر أن تظاهرة “الخمسة الذهبية” التي انطلقت في مارس 1996، تهدف إلى إذكاء روح الابتكار والإبداع لدى الحرفيين والمبدعين وتلاميذ مدارس الموضة والتصميم وتطوير اللباس التقليدى وجعله يستجيب لأذواق العصر.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    صاادم..نفقات الأسر المغربية على الأكل تزداد بأكثر من 37 في المائة خلال رمضان