توقيف ستة مشتبه بهم في هولندا بعد اعتقال العقل المدبر لجريمة مقهى “لاكريم”

توقيف ستة مشتبه بهم في هولندا بعد اعتقال العقل المدبر لجريمة مقهى “لاكريم”

توقيف سائق سيارة

A- A+
  • أسفر اعتقال المغربي رضوان التاغي، يوم الاثنين الماضي، في منزل بدبي بالإمارات العربية المتحدة، عن توقيف ستة مشتبه بهم آخرين يشتبه في ارتباطهم بمخطط جريمة مقهى “لاكريم” في مراكش، والتي راح ضحيتها ابن مسؤول قضائي رميا بالرصاص.

    وأعلنت الشرطة الهولندية، اليوم الأربعاء، حسب ما ذكرته وكالة “فرانس بريس”، أن اعتقال المشتبه بهم الستة، جاء إثر القيام بثماني عمليات تفتيش مساء يوم الاثنين الماضي.

  • وأوضحت الشرطة الهولندية، تضيف ذات المصادر، أن عمليات البحث شملت أماكن مختلفة في هولندا، بما في ذلك العاصمة أمستردام ومدينة أوترخت، مضيفة، أنهم “خمسة رجال وامرأة تتراوح أعمارهم بين 29 و45 عاما”. وقالت إنه “تم اعتقال المشتبه بهم على خلفية جرائم غسل الأموال وحيازة أسلحة وحيازة المخدرات”.

    وقال متحدث باسم الشرطة المغربية وفقا لـ”فرانس بريس” إن السلطات القضائية المغربية مطلوب لها أيضا لتورطه المزعوم في جريمة قتل تتعلق بالمخدرات في المغرب عام 2017.

    جدير بالذكر أن القضاء المغربي كان قد قرر شهر يوليوز الماضي، الحكم بالإعدام على مواطنين هولنديين اثنين لقتلهما خطأً طالبا في مقهى “لا كريم” في مراكش، عندما كانا يستهدفان صاحب المقهى، ويشتبه في أن رضوان التاغي هو الراعي المزعوم لهذا الاغتيال.

    من جهتها، قالت شرطة الإمارات العربية المتحدة إن رضوان التاغي “دخل البلاد عبر مطار دبي باستخدام جواز سفر وتأشيرة تحمل هوية مزورة”. وأضافت أنه “عاش في منطقة سكنية بدبي حيث لم يكن له أي نشاط إجرامي”.

    وفي مقابلة مع الإذاعة الهولندية “NOS”، يوم أمس الثلاثاء، صرح قائد شرطة دبي جمال الجلاف أن رضوان التاغي وصل إلى المدينة في عام 2016 و”نادراً ما يغادر المنزل”. ويقدر مكتب المدعي العام الهولندي أن رضوان التاغي سيتم تسليمه إلى هولندا بحلول نهاية شهر فبراير من العام القادم، وفق ما أوردته إذاعة “NOS” الهولندية.

    وجذب رضوان التاغي الانتباه له دوليا في شتنبر الماضي، عندما قُتل محامي رميا بالرصاص بالقرب من منزله في أمستردام.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    وزارة العدل بصدد وضع اللمسات الأخيرة على مشروع قانون جديد ينظم مهنة خطة العدالة