إدانة ناشط فيسبوكي معروف بأكادير بستة أشهر حبسا موقوفة التنفيذ وتعويض 15 مليون

إدانة ناشط فيسبوكي معروف بأكادير بستة أشهر حبسا موقوفة التنفيذ وتعويض 15 مليون

A- A+
  • قضت المحكمة الابتدائية بمدينة أكادير يوم أمس الثلاثاء بإدانة ناشط فيسبوكي وفاعل مدني معروف بأكادير بستة أشهر حبسا موقوفة التنفيذ وغرامة مالية قدرها 5000 درهم، وتعويض مدني مقدر في 15 مليون سنتيم، لفائدة النائب البرلماني “ر.ب” الذي يشغل منصب رئيس جماعة الدشيرة الجهادية.

    وحسب مصدر خاص، فيأتي هذا الحكم على الناشط الفيسبوكي بعد متابعته من طرف رئيس الجماعة المذكورة بتهمة السب والقذف والتشهير والتجريح ونشر أخبار زائفة عبر فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي.

  • وتعود تفاصيل الملف، إلى إقدام الناشط المعروف بفيديوهاته المثيرة للجدل ببث أشرطة مصورة على مواقع التواصل الاجتماعي، يتحدث فيها عن مجموعة من المواضيع التي تهم النائب البرلماني السالف الذكر، وهو ما اعتبره المعني بالأمر تهما لا أساس لها من الصحة، ليقدم على رفع شكاية ضد الناشط الفيسبوكي يتهمه فيها بنشر الأكاذيب وتشويه سمعته والسب والقذف والتشهير والتجريح في حقه.

    وفور توصلها بالشكاية قامت مصالح الشرطة القضائية بالاستماع للناشط الفيسبوكي حول التهم المنسوبة له والمضمنة في فيديوهاته المنشورة لتتم إحالته على النيابة العامة فور استكمال التحقيق معه وتمت متابعته في حالة سراح لتدينه المحكمة الابتدائية بعد مجموعة من الجلسات بستة أشهر حبسا موقوفة التنفيذ وغرامة مالية قدرها 5000 درهم، وتعويض مدني مقدر في 15 مليون سنتيم، لفائدة النائب البرلماني.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    ياسين بوسليم حكما لمباراة الرجاء وأولمبيك آسفي وسمير الكزاز في “الفار”