وكيل الملك:إهانة مول الكاسكيطة للمغاربة وراء إيقافه وتم ضبط مخدرات بحيازته

وكيل الملك:إهانة مول الكاسكيطة للمغاربة وراء إيقافه وتم ضبط مخدرات بحيازته

A- A+
  • أعلن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بسطات، أنه تم إيقاف صاحب قناة “مول الكاسكيطة”، على إثر نشره فيديو بموقع التواصل الاجتماعي”يوتيوب”، بتاريخ 29 نونبر 2019، تضمن عبارات فيها سب للمواطنين المغاربة ووصفهم بأوصاف مهينة لهم وحاطة من كراماتهم وتمس بمؤسساتهم الدستورية.

    وحسب بلاغ لوكيل الملك اليوم الأحد، توصلت قناة “شوف تيفي” بنسخة منه، فإنه تم إيقاف “مول الكاسكيطة” ووضعه رهن تدبير الحراسة النظرية لضرورة البحث، في انتظار تقديمه إلى النيابة العامة فور انتهاء البحث، ليتخذ في حقه القرار القانوني الملائم.

  • وذكر البلاغ نفسه أنه تم ضبط كمية صغيرة من المخدرات في حيازة “مول الكاسكيطة” ساعة إيقافه.

    وسبق لقناة “شوف تيفي” أن كشفت بناء على مصادرها المطلعة، أنّ من بين التهم التي اعتقل بسببها “مول الكاسكيطة”، السكر والسياقة في حالته، بدون رخصة سياقة، حيث كان اليوتيوبر المثير للجدل الذي اشتكى في الفيديو المذكور من حالته المادية أنها صعبة، كونه عاطل عن العمل رغم حصوله على عدة دبلومات، (كان) يسوق وهو سكران، سيارة من نوع “BMW Série 3″ اقتناها مؤخراً.

    وسبق لـ”شوف تيفي” أن ذكرت أن الآراء تضاربت حول أسباب إيقاف اليوتيوبر، إذ هناك من يقول إن السبب راجع لوصفه للمغاربة بـ “الحمير”، في الفيديو المذكور، بينما رجح آخرون أن تزامن إيقافه مع نشره للفيديو ليس سوى صدفة، حيث هناك شكاية ضده بالنصب، علماً أن له باع طويل في هذا المجال، حيث سبق له قضاء عقوبات سجنية مختلفة بتهم النصب والابتزاز، مستغلا شعبيته على مواقع التواصل الاجتماعي.

    ووصف “مول الكاسكيطة” المغاربة بأوصاف قدحية حاطة من الكرامة، على رأسها “الحمير”، قبل أن يهاجم الهيئات والنخب السياسية، ويتطاول بالسباب على الجهات السيادية ورموز المملكة، ما استفز مشاعر المغاربة في مواقع التواصل الاجتماعي، كونها تطالهم وتطال ملك البلاد.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    تمارة : سقوط أستاذ يتحرش بتلميذاته يفضح خبايا التعليم الخصوصي بالمدينة