أمزازي في ورطة..إضراب وطني مفتوح ومرفوق باعتصام ممركز بالرباط

أمزازي في ورطة..إضراب وطني مفتوح ومرفوق باعتصام ممركز بالرباط

A- A+
  •  

    أعلن التنسيق النقابي الخماسي لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات عن خوضه لإضراب وطني لمدة أسبوع قابل للتمديد من الاثنين 2 إلى السبت 7 دجنبر 2019 مع احتجاجات بالرباط..

  • وكشف بلاغ للتنسيق توصلت به “شوف تيفي” أن الإضراب الوطني سيكون مفتوحا ومرفوقا باعتصام ممركز بالرباط لرفع الحيف عن جميع مناضليه ومناضلاته.

    ويأتي هذا التطور حسب المصدر ذاته في ظل الصمت غير المبرر لمسؤولي وزارة التربية الوطنية تجاه نداءات واحتجاجات التنسيق النقابي الخماسي لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات، والتي دامت أكثر من ثلاث سنوات متتالية، وبعد التلكؤ في فتح حوار جِدّي ومسؤول يفضي إلى رفع الحيف والظلم عن جميع حاملي الشهادات بالتربية الوطنية.

    وطالب التنسيق الحكومة ومعها وزارة التربية الوطنية بفتح حوار جدي ومسؤول يفضي إلى تسوية ملف حاملي الشهادات بقطاع التربية الوطنية تسوية شاملة وعادلة، محملا الجهات المسؤولة جميع تبعات هذا التعنت واللامبالاة في الاستجابة الفورية لجميع مطالب حاملي الشهادات بقطاع التربية الوطنية، وعزمه الدخول في إضراب وطني مفتوح مرفوق باعتصام متمركز بالرباط خلال الأسابيع القليلة المقبلة، ومناشدته القوى الحية المناضلة إلى تجديد تقديم كافة أشكال الدعم والمساندة، خاصة في هذه الظرفية الحرجة، منددا بكافة أشكال التضييق التي تمارسها الحكومة والوزارة الوصية على عموم المضربين والمضربات عبر شن حملة اقتطاعات تعسفية ظالمة واعتبار ممارسة حق الإضراب غياباً غير مبرر.

    كما أكد التنسيق النقابي الخماسي لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات، أن الإضراب الوطني هو قابل للتمديد، كما يعتزم الدخول في الإضراب الوطني المفتوح والمرفوق باعتصام متمركز بالرباط، خاصة مع استمرار الجهات المعنية في تعنتها وتجاهلها لنداءات واحتجاجات التنسيقية السلمية.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي