تزامنا مع حملة مقاطعتها..شركة نايكي تطرح حذاء يتم التحكم به بالهاتف

تزامنا مع حملة مقاطعتها..شركة نايكي تطرح حذاء يتم التحكم به بالهاتف

A- A+
  • تزامنا مع حملة مقاطعتها وقيام ملايين الأمريكيين بحرق منتجاتها بسبب طرحها لإشهار، شارك به رياضي متهم بعدم احترام النشيد الوطني الأمريكي، قامت شركة نايكي Nike بابتكار طريقة جديدة لجمع المزيد من المعلومات حول عملائها، وذلك من خلال أحذيتهم الرياضية، إذ كشفت نايكي النقاب أول أمس الثلاثاء عن مفهوم جديد للأحذية، يدعى نايكي أدابت Nike Adapt، في حدث أطلقت عليه “مستقبل الأحذية”، بحيث يتتبع الحذاء الأداء في الوقت الفعلي، مما يسمح للشركة بتقديم نصائح رياضية وبيع المزيد من المنتجات لهم.

    ووفق ما كشفت عنه وسائل إعلام فقد قال مايكل دوناهو Michael Donaghu، نائب رئيس الابتكار في شركة نايكي: “إنها بداية يوم جديد تشابه انتقالنا من الأحذية إلى البرمجيات الثابتة”، مشيرة إلى أن الحذاء، يوفر إلى جانب إمكانية تتبع البيانات، للعملاء خيارًا يتعلق بالخصوصية، إذ في حال اختاروا عدم مشاركة بياناتهم، فإنهم يفقدون الكثير من إمكانيات المنتج، وتبدأ الشركة طرح المنتج الجديد من خلال حذاء لكرة السلة Nike Adapt B، بحيث يباع بتكلفة تصل إلى 350 دولار أمريكي.

  • وأبرزت المصادر ذاتها أن الحذاء الذكي ذاتي الارتداء، حيث يمكن تعديله عبر تطبيق الهاتف المحمول، ويتضمن أجهزة استشعار وأجهزة قياس سرعة وأداة تحديد الاتجاه، مشددة على أن نايكي، يمكن أن تعطي لمحة كاملة ومخصصة لأداء مالك الحذاء، كما أن مالكه بحاجة إلى إعادة شحنه بشكل منتظم كل أسبوعين، ويقول مايكل مارتن Michael Martin، رئيس المنتجات الرقمية في شركة نايكي: “الأمر يشبه وجود هاتفين ذكيين مربوطين على قدميك”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    بمشاركة خبراء ومختصين في الصحة.. ندوة تكشف عن تفاصيل خطة المغرب لمحاربة بوحمرون