الفتح يتوج بكأس العرش في كرة السلة على حساب الكوكب المراكشي

الفتح يتوج بكأس العرش في كرة السلة على حساب الكوكب المراكشي

A- A+
  • تمكن فريق الفتح الرياضي من التتويج بلقب كأس العرش لكرة السلة، برسم الموسم الرياضي 2020-2021 عقب تفوقه على فريق الكوكب المراكشي بتيجة 89 مقابل 80، في المباراة النهائية التي جمعتهما، اليوم الجمعة، بقاعة العودة بمدينة العيون.

    وانتزع فريق الكوكب المراكشي الفوز في الربع الأول بفارق 11 نقطة (30 مقابل 19)، حيث أبان لاعبوه عن رغبة كبيرة في التفوق معتمدين على الثلاثيات، فيما بدت آثار الهزيمة في نهائي البطولة الوطنية أمام الجمعية السلاوية بادية على لاعبي الفتح الرياضي. و في الربع الثاني حاول فريق الفتح الرياضي الاستفاقة وتقليص الفارق حيث ضاعف لاعبوه جهودهم عبر كل من اللاعبين عبد الحكيم زويتة ومحمد شوعا، لكن الفريق المراكشي عاد بشكل قوي ليواصل تفوقه مستغلا تسرع لاعبي الفتح والأخطاء المتكررة، لينهي الربع الثاني بنتيجة 43 مقابل 36. واستمر الحماس في الربع الثالث ليقلص الفتح الرياضي الفارق بعدما أضاع الكوكب المراكشي العديد من المحاولات، وعبر ثلاثياث زويتة ومصطفى الخلفي، الأخير أعاد المباراة لنقطة الصفر بعد تسجيله ثلاثية (60-60) ويتجاوز بعدها الفتح الرياضي فريق الكوكب المراكشي بفارق ثلاث نقاط لينتهي الربع الثالث بحصة 65 مقابل 62.

  • وفي الربع الأخير والحاسم نجح الفتح الرياضي في مساعيه وواصل توسيع الفارق أكثر بفضل تجربة عناصره التي لعبت دورا كبيرا، فيما بدا العياء ظاهرا على لاعبي الكوكب المراكشي الذين لم يحسنوا تدبير المباراة، لينجح أبناء المدرب مصطفى شيبا في حسم النتيجة لفائدتهم بفارق تسع نقاط وبنتيجة 89 مقابل 80، في مباراة تميزت بالندية وسادت فيها الروح الرياضية بين الطرفين.

    يذكر أن فريق الفتح الرياضي انتزع ورقة العبور إلى النهائي عقب تفوقه في دور النصف على غريمه التقليدي الجمعية الرياضية السلاوية بحصة 79 مقابل 57، في المباراة التي جمعتهما بقاعة المسيرة بمكناس، و اعتبرت نهاية قبل الأوان . وبقاعة ابن رشد في الرباط، حجز فريق الكوكب المراكشي مقعده في الدور نفسه بعد اأن تخطى بصعوبة كبيرة عقبة فريق المغرب الفاسي بواقع 72 مقابل 67.

    وكان فريق الجيش الملكي قد توج بلقب مسابقة كأس العرش في كرة السلة للموسم الرياضي (2018-2019)، بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق الجمعية الرياضية السلاوية بحصة 87 مقابل 81.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    ألمانيا.. الحزب الاشتراكي الديمقراطي يفوز بالانتخابات وخسارة حزب ميركل