أنفنتينو رئيس فيفا يقضي عطلته بمراكش ويستمتع بالمعالم التاريخية للمدينة الحمراء

أنفنتينو رئيس فيفا يقضي عطلته بمراكش ويستمتع بالمعالم التاريخية للمدينة الحمراء

A- A+
  • قام رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، جياني إنفانتينو، بزيارة متحف دار الباشا بمراكش، وهو فضاء ثقافي ينبض إبداعا ورقة استلهمهما من الموروث المغربي، ويقع في قلب المدينة العتيقة.

  • وتعكس زيارة شخصية مميزة من عالم الرياضة لمتحف مغربي ذي طابع عالمي غنى الموروث الوطني، الذي يتجسد في فضاء ثقافي يعد من أجمل القصور الموجودة في المدينة الحمراء. وقد افتتن إنفانتينو بجمال السقف المزخرف بالزليج متعدد الألوان والهندسة المعمارية على الطراز الأندلسي، ورائحة خشب الأرز في أبواب القصر التي تعلوها النقوش.

    وشكل هذا اللقاء بين عالمي الرياضة والثقافة، على خطى التاريخ العريق للمملكة الشريفة، فرصة لإعادة الاعتبار لمكانة المتاحف في إثراء قائمة الخيارات السياحية في المغرب.

    وبعد جولة في قلب المتحف، رفقة رئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف مهدي قطبي، خطّ رئيس (فيفا) ارتساماته في الكتاب الذهبي، مسجلا بذلك لقاء بين عالمي الرياضة والثقافة، ومبرزا أهمية الثقافة في تنمية البلد.

    وكتب “شكرا على هذه اللحظة التي لا تنسى في هذا المكان الساحر! شكرا على إحساس الألفة الذي غمرني. شكرا على هذا الدفء، وهذه المشاعر وهذا الشغف”.

    وبعدما سلط الضوء على أهمية المتاحف باعتبارها مؤسسات تصون الموروث المتجذر بعمق في عالم الثقافة، أكد إنفانتينو أن زيارة المتحف تعد “لحظة مفعمة بالسعادة والمتعة، نتقاسمها مع العائلة والأصدقاء”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    مندوبية الحليمي تسجل انخفاضا للرقم الاستدلالي للمواد الغذائية