الرجاء يحل ضيفا على بيراميدز المصري لتكريس العقدة

الرجاء يحل ضيفا على بيراميدز المصري لتكريس العقدة

A- A+
  • يحل الرجاء الرياضي ضيفا على بيراميدز المصري يوم غد الأحد في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم.

    ويتطلع “النسور” إلى مواصلة تفوقهم على بيراميدز بعدما تغلبوا عليه في دور المجموعات ذهابا بهدفين لصفر في الدار البيضاء وإيابا بثلاثة أهداف لصفر في القاهرة.

  • ووصلت بعثة الرجاء إلى العاصمة المصرية القاهرة منقوصة من 7 لاعبين بسبب إصابات متنوعة، أبرزهم المهاجم أيوب نناح ولاعب الوسط وائل السعداوي.

    إلا أن بطل الدور المغربي، يمتلك عناصر في غاية الأهمية قادرة على قيادة الفريق أبعد من المربع الذهبي، ولا سيما الجناح الدولي سفيان رحيمي الذي سيكون تحت مراقبة كشافي نادي الأهلي المصري.

    كما تزخر تشكيلة المدرب التونسي لسعد الشابي أيضا بأسماء وازنة، مثل الحارس أنس الزنيتي والمدافع عبد الرحيم الشاكير ولاعب الوسط عبد الإله الحافيظي والقائد محسن متولي وهداف المسابقة في 2018 محمود بنحليب الى الهداف الحالي للفريق الكونغولي الديمقراطي بن مالانغو.

    واعترف الشابي بصعوبة مهمة فريقه في القاهرة، مبينا في الوقت عينه أن حظوظ فريقه متوفرة، وقال في تصريحات صحافية “أنها قمة والفريق يطمح للعودة من مصر بنتيجة إيجابية”.

    وتابع الشابي “اللاعبون جميعهم على دراية بأهمية اللقاء وحجم المسؤولية، وينبغي أن نخوضها بتركيز تام من أجل العودة بنتيجة إيجابية لتسهيل المهمة في مباراة الإياب، سعيا للعبور إلى الدوري النهائي من المنافسة”.

    وقدم الرجاء مستوى قويا في دور المجموعات، إذ حقق العلامة الكاملة في ست مباريات من دون أن تهتز شباكه، ثم تخطى أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي في ربع النهائي، وسج ل في الدورين السابقين 18 هدفا وتلقت شباكه هدفا وحيدا.

    ويسعى الرجاء إلى الظفر باللقب للمرة الثانية في أربع سنوات بعدما توج به عام 2018، فضلا عن إبقاء اللقب في المغرب بعدما أحرزه نهضة بركان على حساب بيراميدز بالذات في الموسم الماضي.

    أمام النادي المصري فيأمل فك العقدة المغربية التي تلازمه في الموسمين الأخيرين، ورد اعتباره أمام الرجاء من خلال تحقيق نتيجة عريضة قبل موقعة الدار البيضاء إيابا.

    وستكون المباراة مفصلية بالنسبة الى مدرب الفريق الأرجنتيني رودولفو آروابارينا الذي قد يفقد منصبه في حال التعثر.

    وكان الفريق قد سقط أمام سموحة بثلاثية نظيفة في الدوري المحلي الثلاثاء الماضي، ليبتعد أكثر عن منافسة القطبين الأهلي والزمالك على اللقب.

    ويعاني الفريق دفاعيا، إذ تلقى ستة أهداف في 8 مباريات، إلا أن خمسة منها كانت ضد الرجاء. وكان بيراميدز قد بلغ نصف النهائي بعد تخطيه أنييمبا النيجري في دور الثمانية.

    ويعول آروابارينا على الحارس شريف إكرامي والمدافع علي جبر، وفي الوسط رمضان صبحي ونبيل دونغا وعبد الله السعيد والمهاجم محمود وادي.

    يشار أن مباراة ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية بين الرجاء الرياضي وبيراميدز المصري تنطلق يوم غد الأحد إبتداء من الساعة الثامنة مساء بالعاصمة المصرية القاهرة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الرباط: تضامن واسع مع فريق نهضة بركان ضد تضييق المسؤولين الجزائريين