اليويفا يفرض حزمة من العقوبات في حق الأندية المتشبثة بمشروع السوبر الأوروبي

اليويفا يفرض حزمة من العقوبات في حق الأندية المتشبثة بمشروع السوبر الأوروبي

A- A+
  • أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) في بيان أصدره يومه الجمعة أن الأندية الثلاثة المتبقية بمشروع دوري السوبر الأوروبي الانفصالي ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس ستواجه عقوبات من اليويفا الذي توصل لاتفاق مع تسعة أندية أخرى انضمت للخطة في البداية.

    وحسب بيان “اليويفا” فإن الأندية التسعة، وهي مانشستر يونايتد وليفربول ومانشستر سيتي وتشيلسي وتوتنهام هوتسبير وأرسنال من إنجلترا وميلان وإنتر ميلان من إيطاليا وأتليتيكو مدريد الإسباني، وقعت على “إعلان التزام” يتضمن خطوات “لإعادة الدمج”.

  • وقال ألكسندر تشيفرين رئيس اليويفا “اعترفت هذه الأندية بأخطائها بسرعة واتخذت إجراءات تظهر ندمها والتزامها في المستقبل”.

    وأضاف “لا يمكن قول نفس الشيء عن الأندية التي لا تزال مرتبطة بما يسمى بدوري السوبر وسيتعامل اليويفا مع هذه الأندية في وقت لاحق”.

    وأكد اليويفا أنه سيبدأ الآن إجراءات انضباطية ضد يوفنتوس وريال وبرشلونة.

    وتابع تشيفرين “يحتفظ اليويفا بحقوق اتخاذ أي إجراء مناسب ضد هذه الأندية التي ترفض حتى الآن التخلي عما يسمى بدوري السوبر وستحال القضية إلى اللجان الانضباطية المعنية باليويفا”.

    واتفقت الأندية التسعة العائدة إلى كنف اليويفا على “اتخاذ كل الخطوات في حدود قوتها” لإنهاء صلتها بدوري السوبر الأوروبي “كبادرة لحسن النوايا”.

    وأشار اليويفا إلى الاتفاق مع الأندية على التبرع بمبلغ إجمالي 15 مليون يورو (18.23 مليون دولار) لخدمة الأطفال والشباب وملاعب كرة القدم في مجتمعات محلية داخل أوروبا ومنها بريطانيا.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    بيراميدز يصل الخميس إلى المغرب و 22 لاعبا في لائحته لمواحهة الرجاء