مان سيتي يطيح بسان جيرمان ويتأهل إلى نهائي “تشامبيونزليغ” لأول مرة في تاريخه

مان سيتي يطيح بسان جيرمان ويتأهل إلى نهائي “تشامبيونزليغ” لأول مرة في تاريخه

A- A+
  • حسم مانشستر سيتي الإنكليزي مواجهة “الأغنياء الجدد” وبلغ نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه بعدما جدد تفوقه على باريس سان جرمان الفرنسي وصيف البطل بالفوز عليه 2-صفر بفضل ثنائية الجزائري رياض محرز، يومه الثلاثاء، في إياب نصف النهائي في أجواء مناخية شتوية بامتياز في شهر ماي.

    وكان الفريق الإنجليزي الذي توج بلقب كأس الرابطة المحلية وعلى بعد ثلاث نقاط من حسم لقب الدوري الممتاز، قطع أكثر من نصف الطريق لبلوغ النهائي بفوزه ذهابا في باريس 2-1 بفضل محرز أيضا إذ سجل هدف الفوز بعد أن كان فريقه متخلفا .

  • وعاد فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا، اليوم الثلاثاء، لتجديد الفوز على نادي العاصمة الفرنسية الذي تأثر بغياب نجمه كيليان مبابي للإصابة، ما أضعف حظوظه بالعودة وتكرار إنجاز الموسم الماضي حين وصل إلى النهائي للمرة الأولى قبل أن يخسر أمام بايرن ميونيخ الألماني.

    والآن، بات سيتي على بعد فوز واحد من تحقيق الهدف الأسمى الذي و ضعه منذ 2008 عندما انتقلت ملكيته لمجموعة أبوظبي المتحدة للتنمية والاستثمار، فيما تأجل حلم سان جرمان ومالكيه القطريين في أن يصبح ثاني ناد فرنسي يحرز اللقب المرموق بعد مرسيليا عام 1993 بفشله في التأهل إلى النهائي الثاني تواليا وفي تاريخه.

    ونجح سيتي أخيرا في فك عقدته في هذه المسابقة التي أحرز غوارديولا لقبها مرتين سابقا كمدرب مع برشلونة عامي 2009 و2011، وهو الذي وصل إلى نصف النهائي مرة واحدة سابقا عام 2016 حين توقف مشواره على يد عملاق المسابقة ريال مدريد الإسباني الذي سيكون خصمه المقبل في النهائي المقرر في 29 ماي في إسطنبول، وذلك في حال نجح في تخطي عقبة مضيفه ممثل إنكلترا الآخر تشلسي يوم الأربعاء (1-1 ذهابا ).

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    بعد أن تعرض لمجزرة تحكيمية واضحة أمام مولودية الجزائر.. الوداد يحتج على ‘الكاف’