بعد 9سنوات من التجميد..قانون الضريبة على دخل لاعبي ومدربي البطولة يعود من جديد

بعد 9سنوات من التجميد..قانون الضريبة على دخل لاعبي ومدربي البطولة يعود من جديد

A- A+
  • تفاعل عدد كبير من المدربيين وكذلك اللاعبين الناشطين في البطولة الاحترافية لكرة القدم، وذلك بعدما تمت مراسلة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم للأندية حول أداء الضريبة على الدخل بداية من يناير 2021.

    وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد ألزمت الأندية بالتصريح بالعائدات السنوية للرياضيين المرتبطين بعقود معها قبل فاتح مارس من كل سنة، بناء على قانون المالية رقم 65-20 الخاص بسنة 2021، الذي أكد على ضرورة استخلاص الضريبة من الرياضيين المحترفين، والمدربين، والأطر التقنية انطلاقا من يناير الماضي.

  • وكشفت مراسلة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن الأندية المغربية في قسميها الأول و الثاني ، أصبحت مطالبة بالكشف عن العائدات السنوية لكل الرياضيين المرتبطين معها بعقود، مع ضرورة اقتطاع الضريبة على الدخل من أجور اللاعبين والمدربين، بالإضافة للضريبة على منح التوقيع ومنح المباريات ومنح المردودية.

    مراسلة جامعة كرة القدم الخاصة بفرض الضريبة على الدخل حسب قانون المالية رقم 20-65، ستعنى كل شخص يمارس مقابل تعويض مادي بشكل رئيسي أو حصري نشاطا رياضيا بهدف المشاركة في منافسات أو تظاهرات رياضية ويعني القانون هذا الرياضيين المتوفرين على عقد رياضي مهني في إطار قانون التربية البدنية رقم 09-30 وبشهادة مسلمة من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي