جامعة لقجع تتصدر تصنيف الكاف للأندية المشاركة في عصبة الأبطال وكأس الكونفدرالية

جامعة لقجع تتصدر تصنيف الكاف للأندية المشاركة في عصبة الأبطال وكأس الكونفدرالية

A- A+
  • تصدرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم التصنيف الذي أصدرته الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، والذي يعرف بموجبه عدد الأندية الممثلة لكل اتحاد قاري منضوٍ للكاف في بطولتي عصبة الأبطال الإفريقية وكأس الكونفدرالية، وفق ما كشفت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في بلاغ لها.

    وينبني التصنيف على نتائج أندية كل اتحاد في آخر 5 سنوات في البطولات الأفريقية، مما يسمح للبلدان المحتلة للصفوف الإثني عشر الأولى بإشراك فريقين في كل من بطولتي عصبة الأبطال الإفريقية وكأس الكونفدرالية.

  • وتصدرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم التصنيف برصيد (180) نقطة، مقابل (147) نقطة لفرق مصر التي جاءت في المركز الثاني، بفارق 7 نقاط فقط عن الأندية التونسية المحتلة للصف الثالث بـ (140) نقطة.

    ووفق قوانين الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، فإن الفريق الفائز بعصبة الأبطال الإفريقية تُمنح له 6 نقاط، مقابل 5 نقاط للفريق الذي وصل إلى المباراة النهائية، و4 نقاط للفريقين اللذين أقصيا من دور نصف النهائي، و3 نقاط لمن يقصى من ربع النهائي، ونقطتين لثالث المجموعة، ونقطة واحدة لمتذيل المجموعة.

    ويمنح الكاف للفريق في منافسات كأس الكونفدرالية، الفريق البطل 5 نقاط، و4 نقاط للفريق الذي لعب النهائي، و3 نقاط للخاسرين في نصف النهائي، ونقطتان لمن يخسر ربع النهائي، ونقطة وحيدة لثالث مجموعته، ونصف نقطة لرابع مجموعته.

    وفيما يلي التصنيف الذي أصدره الاتحاد الإفريقي لكرة القدم :

    1- المغرب 180 نقطة.
    2- مصر 147 نقطة
    3- تونس 140 نقطة.
    4- الكونغو الديمقراطية 84 نقطة
    5- الجزائر 81 نقطة.
    6- جنوب أفريقيا 68.5 نقطة
    7- زامبيا 43 نقطة.
    8- نيجيريا 39 نقطة.
    9- غينيا 38 نقطة.
    10- أنغولا 36 نقطة.
    11- السودان 29.5 نقطة.
    12- ليبيا 16 نقطة.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    أسعار النفط العالمية تقفز بأكثر من 4% بعد الهجوم على إيران