الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تطلق أول بطولة احترافية نسوية الموسم المقبل

الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تطلق أول بطولة احترافية نسوية الموسم المقبل

A- A+
  • وقعت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم صباح يومه الخميس 6 غشت 2020 اتفاقية عقد أهداف مع كل من العصبة الوطنية لكرة القدم النسوية والعصب الجهوية والإدارة التقنية الوطنية، للنهوض بكرة القدم النسوية، من خلال إطلاق أول بطولة وطنية احترافية نسوية.

    وفي كلمة له بهذه المناسبة، أشاد فوزي لقجع، بالمجهودات الجبارة التي بذلتها كل الفعاليات الكروية المغربية لتطوير كرة القدم النسوية، مشيرا إلى أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تحرص كل الحرص على الرفع من قيمة هذا النوع الكروي، وذلك بإعداد استراتيجية عمل تشاركية تهدف بالأساس إلى الانخراط الفعلي في ورش الرقي بكرة القدم النسوية الوطنية.

  • وفي السياق ذاته، أوضحت خديجة إلا، رئيسة العصبة الوطنية لكرة القدم النسوية، أن هذه الاتفاقية تهدف بالأساس إلى تطوير اللعبة بالمغرب، بتوسيع قاعدة الممارسة وإعادة هيكلة الفرق، قبل أن تقدم شكرها باسم جميع الفرق إلى رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على اهتمامه بهذا النوع الكروي.

    من جانبه، أكد روبرتس واين أوشن، المدير التقني الوطني على ضرورة الانخراط الفعلي في هذا الورش الذي يعطي دفعة متوازية مع رؤية كل من الإتحاد الدولي لكرة القدم والكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، داعيا الجميع إلى توفير الظروف الملائمة للسماح للفتاة المغربية بممارسة هذه اللعبة.

    وتتمحور هذه الاتفاقية على إطلاق بطولة احترافية بقسميها الأول والثاني بداية من الموسم الكروي المقبل و تأسيس بطولة وطنية لفئة أقل من 17 سنة وبطولات جهوية للفئات الصغرى.

    أما في الشق المالي فستمكن الاتفاقية من الرفع من قيمة المنحة السنوية المخصصة لأندية كرة القدم النسوية (120 مليون سنتيم لأندية القسم الوطني الأول و80 مليون سنتيم لأندية القسم الوطني الثاني) شريطة التزام الأندية التام ببنود الاتفاقية.
    كما تهدف الجامعة من خلال هذا المخطط الرفع من عدد ممارسات كرة القدم النسوية إلى 90 ألف لاعبة في أفق سنة 2024.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    نهضة بركان يبحث عن النقاط الثلاث ضد أولمبيك خريبكة