مسؤولة إسبانية بارزة تكشف أن الهجرة ليست كلها مضرة للمجتمع

مسؤولة إسبانية بارزة تكشف أن الهجرة ليست كلها مضرة للمجتمع

A- A+
  • كشفت كاتبة الدولة الإسبانية في الهجرة كونسويلو رومي، أن اليد العاملة الأجنبية تلعب دورا كبيرا في تنمية سوق الشغل الإسبانية، مشيرة أن حاجيات إسبانيا من هذه اليد تزداد كل سنة، إذ ستحتاج أكثر من 270 ألف يد عاملة سنويا يتم إدماجها في قطاعات متعددة خاصة المغاربة منهم، وذلك نتيجة انخفاظ الخصوبة وارتفاع الشيخوخة.

    وجاء هذا في منتدى “الهجرة والمدن” الذي نظم الأسبوع الماضي في برشلونة، وأبرزت “كونسويلو” أن اسبانيا مازالت تحتاج لتغذية متطلباتها من اليد العاملة حتى متم سنة 2050.

  • وأوضحت كاتبة الدولة الإسبانية، أن عددا هائلا من المهاجرين يتقاطرون على الأراضي الإسبانية بشكل سنوي وليس كلهم ضارين للمجتمع كما يقول البعض، بل هناك كفاءات وأدمغة من بينهم فقط تستوجب استثمارها وإدماجها ودراسة مدى مؤهلاتها كل في مجاله، وذلك بغية الاستفادة منها لكون الإسبان لا يمكنهم وحدهم تنمية البلاد وتغطية كل مناصب الشغل.

    وزادت المتحدثة قائلة إن: ” من بين الأخطاء القاتلة أن يتم اعتبار الهجرة كتهديد وليس كفرصة للمجتمع الإسباني نحو التقدم والتنمية في بعض المجالات لاسيما في قطاعي المعلوميات والتكنولوجيا”.

    وشددت كونسويلو أن “المهاجرين أضحوا اليوم يلعبون دورا مهما خاصة الذين يتوفرون على كفاءات ومهارات معينة وأضحى من الضروري إجراء تحليل دقيق للسير الذاتية للكفاءات والمهارات، التي يصعب العثور عليها والعمل على تكييفها وملاءمتها مع الاحتياجات الحقيقية لسوق الشغل بإسبانيا.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    السفير زنيبر يبحث مع غوتيريش ومسؤولين أمميين تفعيل أولويات مجلس حقوق الإنسان