محمد الأعرج يترأس ندوة وطنية بأكادير حول ”الأمازيغية في الإعلام المغربي”

محمد الأعرج يترأس ندوة وطنية بأكادير حول ”الأمازيغية في الإعلام المغربي”

A- A+
  • من المنتظر أن يحل وزير الثقافة والاتصال بمدينة أكادير، يوم غد الجمعة 1 مارس 2019، وذلك لترأس الجلسة الافتتاحية لندوة وطنية حول موضوع ”الأمازيغية في الإعلام المغربي الواقع والآفاق”.

    وتنظم هذه الندوة من طرف وزارة الثقافة والاتصال بشراكة مع مجلس جهة سوس ماسة وكلية الآداب والعلوم الإنسانية (جامعة ابن زهر)، وبتعاون مع المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، وجمعية الجامعة الصيفية ورابطة تيرا للكتاب بالأمازيغية.

  • وحسب بلاغ للمنظمين فستنطلق الندوة بداية من الساعة الثالثة من زوال يوم غد الجمعة بجلسة أولى حول موضوع ”الأمازيغية كلغة إعلام”، يؤطرها كل من الإعلامي ”محمد الغيداني” ومدير المكتبة الوطنية بالرباط ”محمد الفران”، والأستاذ الجامعي ورئيس الجامعة الصيفية بأكادير ”الحسين بويعقوبي”، لتليها بعد ذلك جلسة ثانية تناقش موضوع ”حضور الثقافة الأمازيغية في الإعلام المغربي”، يشارك في إدارتها كل من عضو المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية ”محمد صلو”، ومدير القناة الثامنة ”محمد مماد” و ”إبراهيم المرابط” بصفته منتجا للبرامج، وعضو المرصد الأمازيغي للإعلام.

    لتختتم أشغال الندوة الوطنية يوم السبت الذي يصادف 2 مارس 2019 بجلسة ثالثة، تعرض فيها مجموعة من التجارب الإعلامية الرائدة في مجال الصحافة لممارسين سواء بالإعلام المكتوب أو السمعي البصري، لترفع بعد ذلك توصيات الندوة.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    خلط السياسة بالرياضة:الجزائر تستهدف نهضةبركان بعد هزيمتها دبلوماسيا أمام العالم