هيئة دفاع الزفزافي ورفاقه يشرعون في تقديم الدفوعات رغم مقاطعة المعتقلين

هيئة دفاع الزفزافي ورفاقه يشرعون في تقديم الدفوعات رغم مقاطعة المعتقلين

A- A+
  • انطلقت هيئة دفاع ناصر الزفزافي ورفاقه المتهمين المتابعين على إثر أحداث الحسيمة، في تقديم الطلبات الأولية والدفوع الشكلية مساء يوم الجمعة بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء .

    وواصل المحامي أغناج تقديم الطلبات الأولية مؤكدا أنه ليس هناك موقف واضح من طرف موكليه تلميحا إلى مطالب المعتقلين بمقاطعة الترافع من طرف محاميهم في ظل غيابهم .

  • وشهدت جلسة مساء اليوم مشادة كلامية بين ممثل النيابة العامة الوردي حكيم وهيئة دفاع المعتقلين، بعدما قال المحامي أغناج إن “الحكم صدر باسم الملك”، وهو ما جعل ممثل النيابة ينتفض قائلا “الحكم صدر باسم جلالة الملك”، مشددا على ضرورة ذكر منطوق الحكم كاملا .

    وفي إطار الدفوعات التي تقدم بها المحامي أغناج” ، التمس من المحكمة استدعاء المدعو “البوعزاتي”، وان اقتضى الأمر احضاره، مبرزا أن مجموعة من النواب البرلمانيين الهولنديين تقدموا بسؤال لوزير الداخلية الهولندي “هل نور الدين أو إبراهيم البوعزاتي مطلوب؟” فنفى ذلك، وطالب الهيئة التي يترأسها القاضي الطلفي بإحضار هذا الأخير خلال المرحلة الاستئنافية والاستماع إليه.

    ولازالت هيئة دفاع المعتقلين المتابعين على إثر أحداث الحسيمة، في شخص المحامي أغناج تواصل دفوعاتها الأولية وسط غياب أغلب المحامين ومقاطعة المعتقلين باستثناء الصحافي حميد المهدوي الذي فضل الحضور والمثول خلاف الآخرين.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    المتفرج الأمريكي يكتشف تاريخ المغرب الحديث من خلال فيلم “خمسة وخمسين”