العثماني يعرب عن اعتزاز المغرب لاختياره من أجل احتضان الاجتماعات السنوية 2021

العثماني يعرب عن اعتزاز المغرب لاختياره من أجل احتضان الاجتماعات السنوية 2021

A- A+
  • أعرب رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، عن اعتزاز المغرب لاختياره من بين العديد من الدول المترشحة لاحتضان الاجتماعات السنوية 2021 لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، التي ستنظم بمدينة مراكش.

    وأكد العثماني خلال استقباله، يومه الجمعة، لكل من إيفون تسيكاتا نائبة الرئيس والسكرتيرة العامة للبنك الدولي وجياناهي لين السكرتير العام لصندوق النقد الدولي، اللذان يقومان بزيارة للمغرب في إطار الاستعدادات الخاصة بتنظيم الاجتماعات السنوية 2021 لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي بمدينة مراكش، وفقا لما ذكره بلاغ لرئاسة الحكومة، على الأهمية التي يوليها المغرب للتعاون مع المؤسستين الماليتين الدوليتين في إطار البرامج المختلفة للشراكة الجاري تنفيذها.

  • وأشار العثماني -يضيف البلاغ- إلى أن المغرب يتوفر على الإمكانيات اللوجستيكية والبشرية وكذا على التجربة التي تؤهله لإنجاح هذه التظاهرة، على غرار العديد من اللقاءات الدولية الكبرى التي احتضتنها المملكة.

    كما سجل الرمزية الخاصة لإقامة هذا اللقاء العلمي على الأرض الإفريقية، حيث ذكر بالأهمية الخاصة التي يوليها المغرب تحت قيادة الملك محمد السادس للتنمية الاقتصادية والاجتماعية في القارة الإفريقية، وانخراط المملكة المتواصل في البرامج التنموية لفائدة القارة بتعاون مع شركائه الدوليين من بلدان ومؤسسات.

    من جهتهم، أعرب مسؤولو البنك الدولي وصندوق النقد الدولي عن ارتياحهم لما لمسوه من إمكانيات بشرية وبنيات تحتية وتنسيق محلي خلال زيارتهم التفقدية، مما يشكل ضمانة لتنظيم الاجتماعات السنوية 2021 في أحسن الظروف.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي