أنور مالك: تبون يعترف بهزيمة الجزائر أمام المغرب في نزاع الصحراء

أنور مالك: تبون يعترف بهزيمة الجزائر أمام المغرب في نزاع الصحراء

A- A+
  • أكد الناشط الحقوقي والكاتب الصحافي الجزائري أنور مالك، أن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اعترف بهزيمة نظام العسكر في مواجهة المغرب، خلال تصريحاته الأخيرة في لقاء موسع مع ولاة الجمهوريه.

    وأوضح الناشط أن الرئيس تبون، كان عليه الحديث في لقائه الاخير مع الولاة حول المشاكل التي يتخبط فيها الجزائريون، كالقدرة الشرائية وخدمة المواطنين والوقوف على شكواهم، لكن الرئيس تبون تحدث بشكل مستفيض عن نزاع الصحراء المغربية، وإعلانه دعم الصحراويين في تقرير مصيرهم، وأنه لن يتخلى عن الملف.

  • وتسائل الناشط عن الصيغة التي تحدث بها تبون بتصريحه انه لن يتخلى عنهم كأنه وصي عليهم، مشيرا أن تقرير المصير لايعني إحتجاز الصحراويين بمخيمات تندوف ومنعهم من المغادرة والتواصل والتحرك بحرية، مشيرا ان نظام العصابة هو الذي قرر مصير الصحراويين باحتجازهم واستغلال أوضاعهم وتشكيل البوليساريو وصنع جمهورية وهمية.

    وأضاف الناشط ان تبون جاهل، أو أن تصريحه امام العمال هو تجاوز لصدمة هزيمته في الصراع مع المغرب، مشيرا أنه لاوجود لدولة في الصحراء من قبل الاستعمار الاسباني، متسائلا اين هي شروط تقرير المصير.

    وشجع الناشط الجزائري نظام الكابرانات لرفع يده عن قضية الصحراء المغربية والإعتراف بالهزيمة أمام المغرب، محذرا من تصنيف الجيش الجزائري على قائمة الإرهاب، داعيا إلى إنقاذ الوطن من الغرق.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    طقس الخميس: حار نسبيا بجنوب الأقاليم الجنوبية مع تكون سحب منخفضة