الرباط….إحتجاجات أمام البرلمان ضد تخريب التكوين الهندسي من طرف الميراوي

الرباط….إحتجاجات أمام البرلمان ضد تخريب التكوين الهندسي من طرف الميراوي

A- A+
  • يحتج في هذه اللحظات العشرات من الطلبة المهندسين أمام مقر البرلمان بالعاصمة الرباط، ممثلين ل 26 مدرسة وطنية ومعهد عالي للتكوين الهندسي العمومي، حيث رفعوا شعارات قوية ضد وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد اللطيف الميراوي متهمينه بتخريب التكوين الهندسي.
    وأكد المحتجون وفق ماعاينت “شوف تيفي” أن معركتهم ليست ضد الطلبة العائدين من أوكرانيا، بل انهم يستنكرون إغلاق وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، باب الحوار بخصوص إدماج الطلبة العائدين من أوكرانيا، على الرغم من البيانات الصادرة عن مختلف مكاتب وجمعيات الطلبة الرافضة لقرار إدماج الطلبة العائدين من أوكرانيا بالطريقة التي قدمتها الوزارة.
    هذا، وسبق لتنسيقية الطلبة المهندسين، حسب بلاغ لها أن قرار الإدماج، استهداف مباشر لمبدأ تكافؤ الفرص والمعايير البيداغوجية المؤطرة للتكوين الهندسي في تجاوز غير مسبوق في تاريخ التكوين الهندسي، حيث دعوا الوزارة الوصية إلى إنصافهم دون المساس بمبدأ تكافؤ الفرص.
    وخلف قرار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار إدماج الطلبة العائدين من أوكرانيا بالمدارس والمعاهد الوطنية ذات الاستقطاب المحدود، سخطا بين جموع الطلبة المهندسين، لما يشكله من ضرب مباشر لمبدأ تكافؤ الفرص وتعميقا لأزمة الاكتظاظ في ظل غياب مشاريع لتطوير البنيات التحتية لهاته المؤسسات.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    طقس الأربعاء: جو غائم جزئيا في المرتفعات و السهول