خلط السياسة بالعمل النقابي .. الحكومة ترفض الحوار مع نقابة البيجيدي

خلط السياسة بالعمل النقابي .. الحكومة ترفض الحوار مع نقابة البيجيدي

A- A+
  • علمت “شوف تيفي” أن عبد الاله بنكيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، وعد قياديي النقابة المغربية للتعليم العالي والبحث العلمي، التطرق في اليوم التواصلي للحزب يوم الأحد المقبل مساء بالرباط، إلى قضية رفض الحكومة استقبال النقابة المذكورة في الاجتماع المرتقب يوم الإثنين المقبل.
    وسيترأس عزيز اخنوش رئيس الحكومة، جلسة جديدة للحوار الاجتماعي خاص بالتعليم العالي، رفقة الوزير المكلف بالقطاع عبد اللطيف الميراوي، وبحضور ممثلين عن نقابة التعليم العالي والبحث العلمي فقط، دون إشراك النقابة المغربية للتعليم العالي المحسوبة على البيجدي.
    مصدر نقابي، شدد بوجود سببين لإسقاط نقابة البيجيدي من جلسة الحوار مع الحكومة، أولها أن النقابة قد دعت في وقت سابق إلى إضراب عام وشامل بالجامعات المغربية لكن الخطوة فشلت، كما أن النقابة أصبحت معروفة بين وزراء الحكومة بخلطها الأمور السياسية والحزبية مع شؤون النقابة التي يبقى دورها الدفاع عن الموظفين ومصالحهم الاقتصادية والاجتماعية.
    الموعد المرتقب للقاء يوم الإثنين المقبل، فرض على نقابة التعليم العالي أيضا تأجيل مجلسها الإداري الذي كان سيقرر في الإشكال النضالية ضد رفض الحكومة لبعض مطالبها خاصة المتعلقة بالزيادة في الأجور للأساتذة الجامعيين بواقع 4000 درهم شهريا، بالإضافة إلى مشروع النظام الأساسي للأساتذة الباحثين الذي كان مقررا حسمه منذ الإثنين 26 شتنبر الماضي.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    طقس الأربعاء: جو غائم جزئيا في المرتفعات و السهول