تندوف:ميليشيات البوليساريويطلقون الناربشكل عشوائي على المتظاهرين بمخيم الرابوني

تندوف:ميليشيات البوليساريويطلقون الناربشكل عشوائي على المتظاهرين بمخيم الرابوني

A- A+
  • تندوف..ميليشيات البوليساريو يطلقون النار بشكل عشوائي على المتظاهرين بمخيم الرابوني

    في تطور مثير للاحتجاجات المتواصلة والاعتصامات بما يسمى بمخيم الرابوني الذي يضم مؤسسات الجبهة الانفصالية، لجأت الميليشيات إلى إطلاق النار بشكل عشوائي بالمخيم بهدف إبعاد المعتصمين عن بوابة المقر المركزي للميليشيات المسلحة بالرابوني.

  • صفحات بمواقع التواصل الاجتماعي من مخيمات تندوف، أكدت أن سيارة كان بها ملثمون، قد قاموا بإطلاق النار على المعتصمين والمحتجين وإجبارهم على مغادرة المكان، لكن صمود المحتجين ضد الميليشيات وسياسة زعيمهم إبراهيم غالي، فرض على الملثمين الركوب في سيارتهم والمغادرة نحو وجهة مجهولة.

    ووفق الصفحات ذاتها، فقد استنفر ولد البوهالي القيادي بالبوليساريو ميليشياته المسلحة وأيضا أفراد من قبيلته، حيث تحول الصراع بين ولد البوهالي والبوليساريو من التحكم في تجارة المخدرات وتهريب المواد الغذائية، إلى السيطرة على مخيمات المحتجزين الذين يدفعون فاتورة أطماع قادة البوليساريو.

    وتعيش المخيمات بتندوف خاصة بالرابوني، احتقانا غير مسبوق مع التهديد بانفجار صراع قبلي مسلح، تغذيه أطماع السيطرة على طرق التهريب وفرض المصالح الخاصة بالقوة، بعيدا عن معاناة المحتجزين ودعوات المنظمات الحقوقية الدولية التي حذرت من المستقبل المجهول لأطفال ونساء المخيمات.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    طقس الأربعاء: جو غائم جزئيا في المرتفعات و السهول