لفتيت يستنفر الإدارة الترابية لمواجهة ‘الإجهاد المائي’

لفتيت يستنفر الإدارة الترابية لمواجهة ‘الإجهاد المائي’

A- A+
  • أنس بن الضيف
    وجه عبد الوافي لفتيت، دورية جديدة إلى الولاة والعمال، تضمنت توجيهات للإدارة الترابية لمواجهة التراجع المقلق للموارد المائية بالمملكة.
    وأهاب لفتيت، في هذه الدورية تتوفر شوف تيفي على نسخة منها، بالولاة وعمال عمالات وأقاليم وعمالات مقاطعات المملكة إلى عقد لجان العمالات والأقاليم، المنصوص عليها في المادة 89 من قانون15-36 المتعلق بالماء ، لتفعيل الإجراءات الضرورية لتدبير عقلاني للموارد المائية وضمان تزود المواطنين بهذه المادة الحيوية.
    و حدد وزير الداخلية في دوريته المعنونة بـ”الإجهاد المائي” هذه الإجراءات في ستة محاور: تتمثل في تطبيق القيود على تدفق المياه الموزعة على مستخدميها، وحظر ري المساحات الخضراء وملاعب الكَولف من المياه التقليدية (مياه الشرب السطحية أو الجوفية)، أو غسل الطرق والأماكن العامة بها.
    كما تضمنت هذه الإجراءات أيضا حظر السحب غير المشروع للمياه من الحفر والآبار، والمنابع، والقنوات المائية، وملء المسابح العمومية والخاصة مرة في السنة، والتي يجب أن تكون مزودة بنظام إعادة التدوير، بالإضافة إلى حظر غسل السيارات والمركبات بالمياه الصالحة للشرب.
    وشدد لفتيت في الدورية، على أن الولاة والعمال مدعون إلى السهر على التطبيق الصارم لهذه التوجيهات من قبل المصالح اللاممركزة، والسلطات المحلية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    بوح الأحد: سقطة أمنستي في أوكرانيا تفضح ما تبقى من المستور