الرباط….1800 طبيب بالقطاع العام ينتظرون تعويضاتهم منذ 2018

الرباط….1800 طبيب بالقطاع العام ينتظرون تعويضاتهم منذ 2018

A- A+
  • كشفت البرلمانية خدوج السلاسي من خلال سؤال كتابي موجه لخالد ايت طالب وزير الصحة والحماية الإجتماعية، عن معاناة وتذمر أزيد من 1800 طبيب في بلادنا حسب مراسلة توصلت بها، منهم أطباء عامون واختصاصيون وجراحون وأطباء أسنان، جميعهم يشتغلون بالقطاع العام.

    وحسب البرلمانية، فالأطباء يشددون أنهم اجتازوا بنجاح اختبارات الترقية في الدرجة خلال شهر دجنبر 2020، إلا أن وزارة الصحة والحماية الاجتماعية لم تصرف مستحقات ترقيتهم إلى اليوم ولم تعلن عن سبب وجيه لتفسير هذا التأخير، وذلك على الرغم من أن الملك محمد السادس، كان قد أعطى تعليماته السامية من أجل إعادة النظر بشكل جذري في المنظومة الوطنية الصحية ببلادنا وجعل من قطاع الصحة أحد أهم الأوراش الحيوية للدولة الاجتماعية المنشودة .

  • ووفق منطوق السؤال الكتابي قالت البرلمانية إنها ” تنتظر من الوزير تثمين الرأسمال البشري في هذا القطاع والارتقاء به والاستجابة لمطالبه المشروعة وذلك ليظل القطاع العام ذا جاذبية، مستقطبا للأطباء، محفزا على الاستمرار بدل اليأس والبحث عن ظروف أفضل خارج الوطن.

    كما أخبرت البرلمانية في سؤالها وزير الصحة، أن بعض المتضررين من تأخر المستحقات من هؤلاء الأطباء، قاموا بزيارة لمديرية الموارد البشرية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية من أجل الاستفسار عن أسباب التأخير، إلا أنهم لم يتلقوا ردا أو تفسيرا مقنعا لذلك، بل من هؤلاء الأطباء من لا زالوا ينتظرون تعويضاتهم منذ 2018.

    واختتمت البرلمانية سؤالها بالقول “وفي انتظار التعاطي الإيجابي مع مطلب هؤلاء الأطباء،، عن الإجراءات العملية والسريعة التي ستتخذها الوزارة من أجل التفاعل والاستجابة مع هذه الفئة العريضة من اطباءنا حرصا على سلامة المنظومة الصحية ببلادنا وعلى مصالح العاملين والعاملات فيها”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    طنجة:الكلاب الشرسة تقود مالكها للاعتقال بعد الهجوم على ضحية يبلغ من العمر 87سنة