مكتب الهجرة الأممي.. 20 ألف جزائري اختاروا الاستقرار النهائي في المغرب

مكتب الهجرة الأممي.. 20 ألف جزائري اختاروا الاستقرار النهائي في المغرب

A- A+
  • كشف مكتب الهجرة الدولي التابع للأمم المتحدة أن 20 ألف جزائري اختاروا الاستقرار النهائي في المغرب.

    وجاء في التقرير الأممي أن المغرب ضمن الخمس دول الأولى التي فضل الجزائريون الاستقرار فيها منذ مطلع التسعينات جراء العشرية الدموية التي مر بها هذا البلد.

  • وأفاد التقرير ، بأن المغرب من الوجهات المفضلة للمهاجرين الجزائريين، حيث بلغ عددهم 20 ألف، وبالتالي أصبح ينافس الوجهات التقليدية لهؤلاء المهاجرين كفرنسا وبريطانيا وإسبانيا.

    وأوضح التقرير أن “الجزائريين هاجروا إلى المغرب بحثا عن الأمن ومستوى عيش أفضل إذ أن العشرية الدموية التي هزت الجزائر وحالة عدم الاستقرار التي يعرفها البلد جعلت العديدين يبحثون عن ملجأ آمن”.

    وأشار ذات المصدر إلى أن أكثر من 60 ألف أجنبي جعلوا من المغرب مستقرا لهم خلال نفس الفترة، ويتوزعون على مختلف مدن المملكة، بينهم سعوديون قدر عددهم بعشرة آلاف، يقيمون بشكل دائم في هذا البلد، إضافة إلى جاليات عربية أخرى تتكون خصوصا من السوريين والعراقيين الذين بلغ عددهم معا 15 ألفا.

    وجاء المغرب ضمن الخمس دول الأولى التي فضل الجزائريون اللجوء إليها مطلع التسعينات من القرن الماضي. ودفعت الأحداث الدموية التي مر بها البلد 670 ألف جزائري إلى الهجرة نحو الخارج. وأكد التقرير أن المغرب تحول من بلد لتصدير الهجرة إلى بلد لاستقبال المهاجرين.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
     الجزائر وقانون المالية يبقيان لقجع في الرباط ويؤجلان عطلته الصيفية