الإيكونوميست : الجزائر العاصمة رابع أسوء مدينة للعيش في العالم

الإيكونوميست : الجزائر العاصمة رابع أسوء مدينة للعيش في العالم

A- A+
  • كشف التقرير السنوي لمجلة “الإيكونوميست” عن احتلال الجزائر العاصمة للمركز الرابع كأسوأ مدينة للعيش.

  • ويعتمد التقرير على عناصر عدة لقياس مدى ملاءمة المدن للعيش، منها الاستقرار والبنية التحتية الجيدة، والرعاية الصحية الجيدة والكثير من الفرص للثقافة والترفيه.

    كما احتلت العاصمة الليبية طرابلس المركز الثالث عالمياً ضمن أسوأ المدن للعيش في عام 2022، وجاءت في المركز الأول لأسوأ المدن للعيش العاصمة السورية دمشق، تلتها مدينة لاغوس في نيجيريا.
    من جهة أخرى، جاءت العاصمة النمساوية فيينا في المركز الأول عالمياً كأفضل مدينة للعيش في عام 2022، تلتها العاصمة الدنماركية كوبنهاغن ومدينة زيورخ السويسرية.
    ويصنف المؤشر العالمي 140 مدينة على أساس أكثر من 30 عاملا نوعيا وكميا، يتضمن الاستقرار السياسي والاقتصادي، ومعدل الجريمة، والثقافة والتعليم، وخدمات الرعاية الصحية، والبيئة والبنية التحتية.

    وبسبب وباء كورونا، أضاف القائمون على التصنيف مؤشرات جديدة مثل الضغط على موارد الرعاية الصحية، بالإضافة إلى القيود حول الأحداث الرياضية المحلية والمسارح والحفلات الموسيقية والمطاعم والمدارس.

    وبالطبع، يتغير التصنيف إلى حد كبير اعتمادًا على الطريقة التي تعاملت بها كل مدينة مع الوباء، ومدى سرعة انتشار اللقاحات، إضافة إلى مستوى القيود المفروضة على الحدود.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    البحرية الملكية تنقذ 23 صيادا بعرض ساحل الدار البيضاء