الطلبة المغاربة بروسيا محرومون من قضاء الصيف وعيد الأضالمغرب

الطلبة المغاربة بروسيا محرومون من قضاء الصيف وعيد الأضالمغرب

A- A+
  • بنبرة غاضبة، كشف طالب مغربي بروسيا، عن رغبته الشديدة في قضاء فصل الصيف وعيد الأضحى المبارك بين أحضان عائلته بالمغرب لهذه السنة، خاصة بعد المعاناة الطويلة الناتجة عن تداعيات تفشي فيروس كورنا.
    وأوضح الطالب في حديث مع “شوف تيفي”، بوجود إمكانية لعودته إلى المغرب خلال الصيف الحالي، لكن التكلفة كبيرة جدا، بسبب العقوبات الغربية المفروضة على روسيا، مشيرا أنه يحتاج أزيد من 20 الف درهم للعودة الى المغرب، ومثلها وربما أكثر للعودة الى إتمام دراسته، مضيفا بأن إستمرار الحرب والعقوبات يعني إستمرار الازمة والمعاناة.
    وفي ذات السياق، قال نور الدين قشبيل عن فريق التجمع الوطني للاحرار في سؤال موجه للحكومة، إن عددا كبيرا من الطلبة المغاربة بروسيا الإتحادية يتابعون دراستهم العليا بمجموعة من الشعب والتخصصات يعيشون وضعية صعبة، فبعد حرمانهم لمدة سنتين من زيارة بلدهم بسبب الجائحة، ومعاناتهم مع الحرب والمخاوف من عدم قدرتهم على رؤية أهاليهم وذويهم، تنضاف إلى كل هذا الأسعار الملتهبة لتكاليف العودة إلى بلادهم من أجل قضاء عطلة الصيف بالوطن الأم.
    وأضاف البرلماني، بلغت أثمنة تذاكر الرحلة 18000.00 درهم، بالإضافة إلى غياب أي برمجة لأي رحلة لشركة الخطوط الملكية الجوية المغربية، متسائلا عن التدابير التي ستقوم بها الحكومة لمساعدة الطلبة المغاربة بروسيا الإتحادية من أجل الإلتحاق بأرض الوطن خلال عطلة هذا الصيف؟.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    أمن الناظور يوقف شخصين وإحباط محاولة تهريب 116 ألفا و605 أقراص مهلوسة